آخر الأخبار
وردنا الأن : صور أولية للعملية التي استهدفت أحد أبرز قادة الحوثيين وسط العاصمة صنعاء .. شاهد عــــاجل:.. إندلاع اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة وسط العاصمة صنعاء و انفجارات تهز الرئاسة .. ( شاهد التفاصيل ) اعلان طارئ لرئيس الوزراء اليمني الجديد .. وهذا أبرز ما ورد فيه عاجل:... مفاجئة من العيار الثقيل تصدم المغتربين اليمنيين والشعب اليمني بهذا القرار (التفاصيل صادمة ) حدث في تعز : إختطفوه وعذبوه وأرسلوا إمرأة لقبض فدية بـ 100 الف ريال سعودي مقابل خروجه - اسم وصورة وردنا الأن :التفاصيل الكاملة لمقتل كتيبة الموت الحوثية بكمين للجيش الوطني ( صورة ) عــــاجل :..السلطات التركية تكشف عن هوية " 3 " متهمين في قضية " خاشقجي " (الأسماء والصور) عاجل ..اشهر شبكة تلفزة امريكية تفجر مفاجأة وتكشف السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " والمسئول الذي اعطي الامر بتصفيته ( تفاصيل جديدة ) هـــــام صراع مؤتمري حاد على أكبر مؤسسة مالية في اليمن .. والرئيس يعتزم الإطاحة بهذه الشخصية البارزة عــاجل : .. الأحمر ينقلب على الرئيس هادي ويعتبر إقالة بن دغر انقلاب على الشرعية والمبادرة الخليجية ويدعو للتحرك
الرئيسية - الخليج - توجيهات عاجلة من "الملك سلمان " لجميع الجهات والمصالح الحكومية بالمبادرة فورا (تفاصيل)
توجيهات عاجلة من "الملك سلمان " لجميع الجهات والمصالح الحكومية بالمبادرة فورا (تفاصيل)
الساعة 06:08 صباحاً


أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الخميس، توجيهات عليا لجميع الجهات والمصالح الحكومية بالمبادرة فورا بتوضيح كل ما يتم نشره عنها في حال كان يتنافى مع الحقيقة، وأن تقوم بالتوجّه للجهات المعنية في حال تجاوزت وسائل الإعلام النقد البناء والموضوعي، بهدف دحض نقل وتداول الشائعات.

ووفقا لصحيفة "سبق" السعودية، قالت مصادر رسمية، إن ذلك يأتي تأكيدا لتوجيهات سابقة بشأن ما ينشر في وسائل الإعلام من انتقادات للأجهزة الحكومية وما تقدمه من خدمات للمواطنين، وتجاوز بعضها حدود النقد البناء بعيدا عن المصداقية والموضوعية ودون التحري من صحة المعلومات وما يترتب عليه من آثار سلبية.
ووفقا لمعلومات "سبق"، فإن التوجيهات تضمنت أنه في حال نشر أو كتب عن الجهات أو المصالح الحكومية أمر ينافي الحقيقة فلا بد لها المبادرة فورا بالرد وفق ما لديها من معلومات.

وذكرت الصحيفة، أن التوجيهات أكدت على أنه فيما لو تجاوزت وسائل الإعلام في انتقاداتها معايير النقد البناء والموضوعي، فعلى الجهة الحكومية اللجوء إلى الجهات المعنية في الفصل في مثل هذه القضايا، ورفع دعوى ضدها وفقا للأنظمة والتعليمات المعمول بها، على أن يكون هذا الأمر قاعدة يتم العمل بموجبها.

وأفادت "سبق"، بأنه ووفقا للتعليمات، فإن اللجنة الإعلامية العليا هي التي ستقوم بمتابعة التزام الجهات الحكومية بهذه التوجيهات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص