آخر الأخبار
اعتذر عن الشتم واللعن وسلمه شيك بجميع رواتبه .. شاهد بالفيديو كيف تمت المصالحة بين الكفيل السعودي والمغترب اليمني المظلوم شاهد بالفيديو : حضن جديد لكاظم الساهر من " فتاة " على الهواء يشعل مواقع التواصل با لكامل ..!! بعد السعودية ‘‘رهف’’ فتاة كويتية تفاجئ الجميع وتطلب اللجوء لأمريكا وتواجه أول تحرك رسمي ضدها (شــاهــد) باسندوة يعود للواجهة بقوة ويتقلد أعلى منصب في اليمن خلال أشهر .. وهذا مصير الحوثيين والشرعية (تفاصيل) شــاهــد أسرع امرأة طائرة في العالم – ( صور ) معلومة صادمة: الكشف عن السبب الخطير الذي اضطر المشاط لاعلان صرف نصف راتب للموظفين شاهد الفتاة السعودية ‘‘رهف’’ تستفز عائلتها وتسخر منهم بالخمر والحشيش ولحم الخنزير والكشف عن ‘‘أفخاذها’’ (صور مثيرة) وزير الداخلية يظهر ويكشف عن القيادي المرتبط بالحوثي الذي يدير داعش في عدن والمتورط في حادثة العند(الاسم) مجتهد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن ولي العهد محمد بن سلمان (صورة + تفاصيل) شاهد.. بنات صنعاء يثيرين مواقع التواصل بإرتدائهن ملابس صادمة وغير معهودة (صور)
الرئيسية - الخليج - توجيهات عاجلة من "الملك سلمان " لجميع الجهات والمصالح الحكومية بالمبادرة فورا (تفاصيل)
توجيهات عاجلة من "الملك سلمان " لجميع الجهات والمصالح الحكومية بالمبادرة فورا (تفاصيل)
الساعة 06:08 صباحاً


أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الخميس، توجيهات عليا لجميع الجهات والمصالح الحكومية بالمبادرة فورا بتوضيح كل ما يتم نشره عنها في حال كان يتنافى مع الحقيقة، وأن تقوم بالتوجّه للجهات المعنية في حال تجاوزت وسائل الإعلام النقد البناء والموضوعي، بهدف دحض نقل وتداول الشائعات.

ووفقا لصحيفة "سبق" السعودية، قالت مصادر رسمية، إن ذلك يأتي تأكيدا لتوجيهات سابقة بشأن ما ينشر في وسائل الإعلام من انتقادات للأجهزة الحكومية وما تقدمه من خدمات للمواطنين، وتجاوز بعضها حدود النقد البناء بعيدا عن المصداقية والموضوعية ودون التحري من صحة المعلومات وما يترتب عليه من آثار سلبية.
ووفقا لمعلومات "سبق"، فإن التوجيهات تضمنت أنه في حال نشر أو كتب عن الجهات أو المصالح الحكومية أمر ينافي الحقيقة فلا بد لها المبادرة فورا بالرد وفق ما لديها من معلومات.

وذكرت الصحيفة، أن التوجيهات أكدت على أنه فيما لو تجاوزت وسائل الإعلام في انتقاداتها معايير النقد البناء والموضوعي، فعلى الجهة الحكومية اللجوء إلى الجهات المعنية في الفصل في مثل هذه القضايا، ورفع دعوى ضدها وفقا للأنظمة والتعليمات المعمول بها، على أن يكون هذا الأمر قاعدة يتم العمل بموجبها.

وأفادت "سبق"، بأنه ووفقا للتعليمات، فإن اللجنة الإعلامية العليا هي التي ستقوم بمتابعة التزام الجهات الحكومية بهذه التوجيهات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص