آخر الأخبار
أمير قطر يفاجئ الجميع ويقطع الطريق أمام الجميع ويقوم بهذا الفعل الصاعق للسعودية والامارات وصعق ترامب . وكالة واس السعودية تنشر فجر اليوم بيان هام لوزارة الداخلية يكشف عن تفاصيل الحدث الخطير الذي شهدته المملكة خلال الساعات الماضية .. (شاهد) عــــاجـل : " عبد الملك الحوثي " يتلقى اول ضربة موجعة منذ بداية المعارك وسقوط اول مديرية بصعدة بالكامل والجيش يعلن رسمياً عاجل انقلب السحر على الساحر .. الحوثيون يقصفون معقل عبدالملك الحوثي بصاروخ باليستي وهذا مصيره ! شـاهـد بالصور ماذا يوجد داخل الكعبة المشرفة وماهو الشيئ الذي يتعلق باليمن؟ ( صور وتفاصيل تنشر لأول مرة ) عـــــاجل : طائرات التحالف توقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بالحديدة.. حصيلةأوليه .. هاني بن بريك يكشف عن ”أكبر مقلب وقعت فيه أجهزة التحالف العربي” في اليمن..! ورد الأن : وصول الجيش الوطني أحياء وشوارع مدينة الحديدة “ رعب شديد للحوثيين ” (صور ) وردنا الأن : الحوثيين يصدرون قرار جديد بشأن " مهدي المشاط " ..شاهد هـــــــام : بواسطة علب الشامبو.. تصوير مئات المقاطع الإباحية...إحذروا الفنادق
الرئيسية - تكنولوجيا - الأردن تحصل على مروحية روسية عملاقة و تعد من أضخم مروحيات النقل العسكري في العالم(فيديو)
الأردن تحصل على مروحية روسية عملاقة و تعد من أضخم مروحيات النقل العسكري في العالم(فيديو)
الساعة 07:05 صباحاً


حصلت الأردن على أكبر مروحية نقل عسكري في العالم، التي وصلت إلى مطار "ماركا" العسكري، لتنضم إلى سلاح الجو الملكي الأردني.


وصلت المروحية الروسية طراز "إم آي 26 تي 2" إلى مطار "ماركا" العسكري الأردني، أمس الأربعاء 17 يناير / كانون الثاني، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".
ولفتت الوكالة إلى أن المروحية الروسية التي حصلت عليها الأردن تعد من أضخم مروحيات النقل العسكري في العالم، وتصل حمولتها إلى 20 طنا.

وتستطيع المروحية تعليق الحمولة أو تحمليها في الداخل، أو الجمع بين الطريقتين.

ويمكن استخدام المروحية في نقل الجنود، وتستطيع نقل 82 جندي بتجهيزاتهم، إضافة إلى طاقم الطائرة.

وتتميز المروحية الروسية التي حصلت عليها الأردن بالقدرة على العمل في كافة الأجواء وعلى ارتفاعات مختلفة.

ولفتت "بترا" إلى أن هذه الطائرة تمثل دفعه أولى يتبعها عدد آخر من المروحيات، التي تمكن الجيش الأردني من مواكب التطور التقني والتكنولوجي ومتابعة تطوير منظومة عمل سلاح الجو الملكي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص