آخر الأخبار
أمير قطر يفاجئ الجميع ويقطع الطريق أمام الجميع ويقوم بهذا الفعل الصاعق للسعودية والامارات وصعق ترامب . وكالة واس السعودية تنشر فجر اليوم بيان هام لوزارة الداخلية يكشف عن تفاصيل الحدث الخطير الذي شهدته المملكة خلال الساعات الماضية .. (شاهد) عــــاجـل : " عبد الملك الحوثي " يتلقى اول ضربة موجعة منذ بداية المعارك وسقوط اول مديرية بصعدة بالكامل والجيش يعلن رسمياً عاجل انقلب السحر على الساحر .. الحوثيون يقصفون معقل عبدالملك الحوثي بصاروخ باليستي وهذا مصيره ! شـاهـد بالصور ماذا يوجد داخل الكعبة المشرفة وماهو الشيئ الذي يتعلق باليمن؟ ( صور وتفاصيل تنشر لأول مرة ) عـــــاجل : طائرات التحالف توقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بالحديدة.. حصيلةأوليه .. هاني بن بريك يكشف عن ”أكبر مقلب وقعت فيه أجهزة التحالف العربي” في اليمن..! ورد الأن : وصول الجيش الوطني أحياء وشوارع مدينة الحديدة “ رعب شديد للحوثيين ” (صور ) وردنا الأن : الحوثيين يصدرون قرار جديد بشأن " مهدي المشاط " ..شاهد هـــــــام : بواسطة علب الشامبو.. تصوير مئات المقاطع الإباحية...إحذروا الفنادق
الرئيسية - تكنولوجيا - قطارات الصين النووية ترعب أمريكا
قطارات الصين النووية ترعب أمريكا
الساعة 02:29 صباحاً

تسعى الصين لدمج صواريخ باليستية عابرة للقارات على قطارات فائقة السرعة لإنتاج سلاح جديد يرعب أمريكا.


ذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الخمس، أن الصين ستبدأ قريبا في تنفيذ الجيل التالي من القطارات فائقة السرعة عبر البلاد، لكن حمولتها لن تكون ركابا، وإنما صواريخا نووية.
ولفتت المجلة إلى أن القطارات الجديدة التي يطلق عليها "النهضة" ستكون قادرة على الانطلاق بسرعات تصل إلى 400 كم/ الساعة، مقارنة بشبكة السكك الحديدية الحالية التي تمتد عبر الأراضي الصينية.

وذكرت الصحيفة أن القطارات الجديدة ستكون ذات أهمية استراتيجية للجيش الصيني لأنه سيتم استخدامها لنقل القوات والعتاد العسكري عبر أنحاء البلاد المختلفة في زمن قياسي وبحجم ضخم مقارنة بأية وسيلة نقل أخرى.

وتستخدم القطارات في حمل الصواريخ النووية الاستراتيجية لقدرتها على تغيير مواقفها بسرعات كبيرة تمكن الجيش الصيني من تغيير مكان إطلاق الصواريخ النووية في حالة الحرب، وتغيير مواقعها بصورة تجعل اكتشافها أو استهداف منصات الإطلاق غاية في الصعوبة.

والصين ليست الدولة الوحيدة التي تستخدم القطارات في نقل الصواريخ النووية، حيث تستخدم روسيا ذات التكنولوجيا التي من المنتظر أن تدخل الخدمة ما بين عامي 2018-2020.

ويخشى الغرب من أن هذا السلاح سيقوم بالضربة الأولى التي يمكن أن تكون بداية للحرب العالمية الثالثة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص