آخر الأخبار
عــــــــــاجل:في خطوة مفاجأة من قلب صحراء الجوف المقدشي وبن عزيز والوائلي والقميري.."شاهد ما يحدث" ورد الان:يمني ينتشر في الأوساط الكويتية ويبكي الكثير منهم.."لن تصدق السبب"..؟ ورد الان:يزين سماء السعودية واليمن وكل المدن الآن.. أكبر بدر عملاق.."تفاصيل عاجلة" ورد الان:تعرف على الخسائر التي خلفها القصف الصاروخي على مأرب.."تفاصيل عاجلة" عـــــــــاجل:شاهد..المفاجأة الصادمة السعودية تكتشف مخبأ يضم 53 وافدا داخل كهوف بالرياض.."لن تصدق ماذا يفعلون"..؟ عــــــــاجل:الصحة تعلن عن اطلاق أقوى وأهم حملة للوقاية من فيروس كورونا..لكل المواطنين والمقيمين في السعودية .."شاهد" ورد الان:بشرة سارة..السعودية تفاجئ جميع المقيمين بقرار اعفاء دفع رسوم الوافدين لمدة 3 سنوات.."شاهد" ورد الان:يهم جميع السعوديين والأجانب أمر ملكي جديد ومفاجئ من الملك سلمان ورد الان:خيار وحيد أمام الشرعية لاجبار الحوثيين على الانسحاب من صنعاء وتسليم الاسلحة المنهوبة !..السفير البريطاني..يكشف" عــــــــــاجل:وزعته على 50 دولة..اليابان تفاجئ العالم بعلاج فعال لفيروس كورونا .."شاهد"
الرئيسية - محافظات وأقاليم - هــــــــام: من ما يزيد تعرض المراهقين للاكتئاب "الخمول"..
هــــــــام: من ما يزيد تعرض المراهقين للاكتئاب "الخمول"..
الساعة 11:00 صباحاً

 قد يكون المراهقون الكسالى أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب من أقرانهم النشطين، وتشير دراسة جديدة إلى أن التمارين الخفيفة مثل المشي قد تساعد في تقليل هذا الخطر.

وبعد متابعة أكثر من 4000 شاب من سن 12 إلى 18 عاما، وجد الباحثون أن مستويات النشاط البدني انخفضت مع تقدم الأطفال في العمر. لكن أولئك الذين كانوا أكثر خمولا من عمر 12 إلى عمر 16 عاما كانوا الأكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب في عمر 18.



جديد المشهد الان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وعلى العكس كان الأطفال الذين مارسوا نشاطا بدنيا خفيفا أو زادوه على مر السنين أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب عند بلوغهم سن 18 عاما.

وقال آرون كاندولا الذي أشرف على فريق الدراسة وهو من كلية لندن الجامعية في بريطانيا ”تشير نتائجنا إلى أنه يجب على الشباب الحد من أسلوب الحياة الخامل وزيادة نشاطهم الخفيف خلال فترة المراهقة… هذا يمكن أن يقلل من خطر الاكتئاب في المستقبل“.

وأضاف ”يجب على معظم الأطفال ممارسة أي نشاط لمدة 60 دقيقة يوميا“.

وذكر الباحثون أن النشاط البدني يساعد في تحسين الثقة بالنفس ويقلل الإصابة بالالتهابات أو يحفز نمو خلايا عصبية جديدة في الدماغ.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص