آخر الأخبار
بالصور.. فضيحة إعلامية وسياسية مخزية بطلها «هاني بن بريك» والمجلس الانتقالي بعدن..! (شاهد) قوات الحرس الجمهوري تفاجئ المليشيات وقيادي حوثي يدلي بأول اعتراف خطير..شاهد ورد الآن : أحمد علي عبد الله صالح يفاجئ الجميع ويوجه رسالة مباشرة للرئيس هادي..(نص الرسالة) ورد الآن : عبدالملك الحوثي يستدعي " 5 الف مسلح " بصورة عاجلة..(تفاصيل) شــاهــد بالصور.. يمني يفاجئ الأمن السعودي بـهذا الشيء الصادم وبعد القبض عليه إعترف بالحقيقة مفاجأة من العيار الثقيل ...السعودية كانت قادرة اليوم على حسم المعركة العسكرية وتوجيه أقوى ضربة للحوثيين والقضاء على أبو علي الحاكم ومحمد الحوثي ولكنها لم تفعل وهذا هو السبب!؟ ورد الآن: التحالف ينقلب على الرئيس هادي ويقصف القوات الموالة للرئيس هادي في مأرب وحصيلة أولية للقتلى والجرحى كبيرة ومرعبة شاهد.. الملك سلمان يرقص العرضة السعودية مع الوليد بن طلال في افتتاح مهرجان الجنادرية - فيديو صحيفة جنوبية تنشر صورة مروعة ومخيفة هزت أركان المجلس الانتقالي وزلزلت الأرض من تحت أقدام عيدروس الزبيدي وجعلت كل من يشاهدها يذرف الدموع ( شاهد الصورة مرعبة حقا ومبكية ايضا ) اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبيلة في محافظة ذمار ( تفاصيل )
الرئيسية - إقتصاد - وديعتان إحداهما سعودية والأخرى من هذة الدولة الخليجية ستوضعان تحت تصرف البنك المركزي اليمني (تفاصيل)
وديعتان إحداهما سعودية والأخرى من هذة الدولة الخليجية ستوضعان تحت تصرف البنك المركزي اليمني (تفاصيل)
الساعة 05:37 صباحاً

على خلفية التدهور المتسارع لسعر الريال أمام الدولار والذي تجاوز عتبة الخمسمائة ريال، أطلق رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر ما اعتبره المراقبون النداء الأخير للحفاظ على ما وصفه بالمصالح المشتركة بين الحلفاء، أولها وفي أساسها إنقاذ الريال اليمني من الانهيار التام الآن وليس غداً.


 
رئيس الوزراء قالها دون مواربة إن الأصوات الخافتة التي تطالب اليوم بوقف إطلاق النار، والاعتراف بالأمر الواقع سوف تعلو غداً، وسيسمعها العالم وستشكل ضغوطاً قوية على موقف الشرعية، وعلى التحالف، وسيتغير الموقف الدولي من الأزمة في اليمن وعلينا أن نتحمّل ما سيحدث بعدها.


بن دغر راهن بمستقبل حكومته وبالبنك المركزي اليمني إن كان ذلك سيرضي من وصفهم الأشقاء، واعتبر في رسالة موجهة للرئيس هادي أن الشعب اليمني أبقى، وأن إنقاذ اقتصاد ينهار أولى.. رسالة كاشفة عن حقيقة العلاقة المتوترة والأجندات المتضاربة للتحالف في هذا البلد.


الرئاسة اليمنية سارعت إلى تطمين اليمنيين بأنها لن تتدخر جهداً لمواجهة الوضع الاقتصادي وفقاً لما جاء في تغريده لمدير مكتب الرئيس عبد الله العُليمي الذي بشر اليمنيين بانفراج قريب.


ليس أمام الرئيس هادي سوى ولي العهد السعودي الذي سبق وأن وعد بتقديم وديعة بقيمة ملياري دولار لم ترى النور حتى الآن، فقد دعا الرئيس ولي العهد خلال اتصال هاتفي أجراه معه للوقوف إلى جانب اليمن لتجاوز تحدياته والانتصار لخياراته والخروج به الى بر الأمن.


الأوساط الرسمية اليمنية تتداول أنباءً بشأن وديعتين إحداهما سعودية والأخرى إماراتية ستوضعان تحت تصرف البنك المركزي اليمني، وأن مساعدات عاجلة من المشتقات النفطية سوف تقدم من السعودية والإمارات والكويت.


إجراءات إن صحت فسوف توقف تدهور الريال مؤقتاً، لكن ما يحتاجه اليمن وسلطته الشرعية، وفقاً للمراقبين هو أكثر من ذلك والأهم منه أن يبدي التحالف حسن نية تجاه هذه السلطة ويتوقف عن مصادرة صلاحياتها وتجميد مواردها، وتعمد إفشالها كما يحدث اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص