آخر الأخبار
بالصور.. فضيحة إعلامية وسياسية مخزية بطلها «هاني بن بريك» والمجلس الانتقالي بعدن..! (شاهد) قوات الحرس الجمهوري تفاجئ المليشيات وقيادي حوثي يدلي بأول اعتراف خطير..شاهد ورد الآن : أحمد علي عبد الله صالح يفاجئ الجميع ويوجه رسالة مباشرة للرئيس هادي..(نص الرسالة) ورد الآن : عبدالملك الحوثي يستدعي " 5 الف مسلح " بصورة عاجلة..(تفاصيل) شــاهــد بالصور.. يمني يفاجئ الأمن السعودي بـهذا الشيء الصادم وبعد القبض عليه إعترف بالحقيقة مفاجأة من العيار الثقيل ...السعودية كانت قادرة اليوم على حسم المعركة العسكرية وتوجيه أقوى ضربة للحوثيين والقضاء على أبو علي الحاكم ومحمد الحوثي ولكنها لم تفعل وهذا هو السبب!؟ ورد الآن: التحالف ينقلب على الرئيس هادي ويقصف القوات الموالة للرئيس هادي في مأرب وحصيلة أولية للقتلى والجرحى كبيرة ومرعبة شاهد.. الملك سلمان يرقص العرضة السعودية مع الوليد بن طلال في افتتاح مهرجان الجنادرية - فيديو صحيفة جنوبية تنشر صورة مروعة ومخيفة هزت أركان المجلس الانتقالي وزلزلت الأرض من تحت أقدام عيدروس الزبيدي وجعلت كل من يشاهدها يذرف الدموع ( شاهد الصورة مرعبة حقا ومبكية ايضا ) اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقبيلة في محافظة ذمار ( تفاصيل )
الرئيسية - صحة - للخروج من "الاكتئاب " وتحسين المزاج.. إليك "11"طعامًا يعمل على ذلك
للخروج من "الاكتئاب " وتحسين المزاج.. إليك "11"طعامًا يعمل على ذلك
الساعة 07:01 صباحاً

كشفت دراسات حديثة عن علاقة بين طعام الإنسان وحالته المزاجية، لافتة إلى أن الجسم يتفاعل بشكل مختلف مع كل نوع طعام. وأوضحت الدراسات وفقا لموقع “بولدسكي” المعني بشؤون التغذية، أن هناك 11 نوعًا من الأغذية تعمل بشكل طبيعي على تحسين المزاج وهي:

1- العنب؛ وهو من الأغذية المحسنة للمزاج لاحتواءه على مضادات الأكسدة والمواد التي تخفض درجة الاكتئاب.

2- السمسم؛ والذي تساعد حبيباته على تحسين المزاج بشكل فوري.

3- الفطر، وهو الغذاء الذي يحتوي على فيتامين “بي 6” والذي يفرز مادة “سيروتونين” التي تساعد في تحسين المزاج.

4- المكسرات، وهي تحتوي دهون صحية ومادة “سيروتونين”، وتساعد الشخص في التخلص من الشعور بالاكتئاب.

5- سمك السالمون؛ وهو الذي يحتوي على المواد لمد الجسم بالطاقة وأهمها حامض “أوميغا 3”.

6- الشوكولاتة، والتي لها القدرة على تحسين المزاج، لتمكنها من تخفيض مستوى الهرمونات التي تسبب القلق للإنسان.

7- الأفوكادو، ويعمل أيضا على موازنة الهرمونات بالسم وإفراز مواد كيميائية تعطي الإنسان مزاجا جيدا.

ومن بين الأطعمة الأخرى، ذكرت الدراسات أن الفراولة والكينوا وتوت الغوجي ولبن جوز الهند، من الأغذية التي تساعد على تحسين المزاج عند تناولها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص