آخر الأخبار
عــــاجل :..السلطات التركية تكشف عن هوية " 3 " متهمين في قضية " خاشقجي " (الأسماء والصور) عاجل ..اشهر شبكة تلفزة امريكية تفجر مفاجأة وتكشف السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " والمسئول الذي اعطي الامر بتصفيته ( تفاصيل جديدة ) هـــــام صراع مؤتمري حاد على أكبر مؤسسة مالية في اليمن .. والرئيس يعتزم الإطاحة بهذه الشخصية البارزة عــاجل : .. الأحمر ينقلب على الرئيس هادي ويعتبر إقالة بن دغر انقلاب على الشرعية والمبادرة الخليجية ويدعو للتحرك الفنانة بلقيس احمد فتحي تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) خروج أكثر من 30 شخصية اعتبارية من صنعاء خلال اليومين الماضيين بمساندة الجيش الوطني من هو القنديل الحوثي وربيب ايران الذي سحقته غارة جوية للتحالف مع مرافقيه قبل ساعات ؟ (الأسم + صورة)
الرئيسية - صحة - للخروج من "الاكتئاب " وتحسين المزاج.. إليك "11"طعامًا يعمل على ذلك
للخروج من "الاكتئاب " وتحسين المزاج.. إليك "11"طعامًا يعمل على ذلك
الساعة 07:01 صباحاً

كشفت دراسات حديثة عن علاقة بين طعام الإنسان وحالته المزاجية، لافتة إلى أن الجسم يتفاعل بشكل مختلف مع كل نوع طعام. وأوضحت الدراسات وفقا لموقع “بولدسكي” المعني بشؤون التغذية، أن هناك 11 نوعًا من الأغذية تعمل بشكل طبيعي على تحسين المزاج وهي:

1- العنب؛ وهو من الأغذية المحسنة للمزاج لاحتواءه على مضادات الأكسدة والمواد التي تخفض درجة الاكتئاب.

2- السمسم؛ والذي تساعد حبيباته على تحسين المزاج بشكل فوري.

3- الفطر، وهو الغذاء الذي يحتوي على فيتامين “بي 6” والذي يفرز مادة “سيروتونين” التي تساعد في تحسين المزاج.

4- المكسرات، وهي تحتوي دهون صحية ومادة “سيروتونين”، وتساعد الشخص في التخلص من الشعور بالاكتئاب.

5- سمك السالمون؛ وهو الذي يحتوي على المواد لمد الجسم بالطاقة وأهمها حامض “أوميغا 3”.

6- الشوكولاتة، والتي لها القدرة على تحسين المزاج، لتمكنها من تخفيض مستوى الهرمونات التي تسبب القلق للإنسان.

7- الأفوكادو، ويعمل أيضا على موازنة الهرمونات بالسم وإفراز مواد كيميائية تعطي الإنسان مزاجا جيدا.

ومن بين الأطعمة الأخرى، ذكرت الدراسات أن الفراولة والكينوا وتوت الغوجي ولبن جوز الهند، من الأغذية التي تساعد على تحسين المزاج عند تناولها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص