آخر الأخبار
أمير قطر يفاجئ الجميع ويقطع الطريق أمام الجميع ويقوم بهذا الفعل الصاعق للسعودية والامارات وصعق ترامب . وكالة واس السعودية تنشر فجر اليوم بيان هام لوزارة الداخلية يكشف عن تفاصيل الحدث الخطير الذي شهدته المملكة خلال الساعات الماضية .. (شاهد) عــــاجـل : " عبد الملك الحوثي " يتلقى اول ضربة موجعة منذ بداية المعارك وسقوط اول مديرية بصعدة بالكامل والجيش يعلن رسمياً عاجل انقلب السحر على الساحر .. الحوثيون يقصفون معقل عبدالملك الحوثي بصاروخ باليستي وهذا مصيره ! شـاهـد بالصور ماذا يوجد داخل الكعبة المشرفة وماهو الشيئ الذي يتعلق باليمن؟ ( صور وتفاصيل تنشر لأول مرة ) عـــــاجل : طائرات التحالف توقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بالحديدة.. حصيلةأوليه .. هاني بن بريك يكشف عن ”أكبر مقلب وقعت فيه أجهزة التحالف العربي” في اليمن..! ورد الأن : وصول الجيش الوطني أحياء وشوارع مدينة الحديدة “ رعب شديد للحوثيين ” (صور ) وردنا الأن : الحوثيين يصدرون قرار جديد بشأن " مهدي المشاط " ..شاهد هـــــــام : بواسطة علب الشامبو.. تصوير مئات المقاطع الإباحية...إحذروا الفنادق
الرئيسية - صحة - للخروج من "الاكتئاب " وتحسين المزاج.. إليك "11"طعامًا يعمل على ذلك
للخروج من "الاكتئاب " وتحسين المزاج.. إليك "11"طعامًا يعمل على ذلك
الساعة 07:01 صباحاً

كشفت دراسات حديثة عن علاقة بين طعام الإنسان وحالته المزاجية، لافتة إلى أن الجسم يتفاعل بشكل مختلف مع كل نوع طعام. وأوضحت الدراسات وفقا لموقع “بولدسكي” المعني بشؤون التغذية، أن هناك 11 نوعًا من الأغذية تعمل بشكل طبيعي على تحسين المزاج وهي:

1- العنب؛ وهو من الأغذية المحسنة للمزاج لاحتواءه على مضادات الأكسدة والمواد التي تخفض درجة الاكتئاب.

2- السمسم؛ والذي تساعد حبيباته على تحسين المزاج بشكل فوري.

3- الفطر، وهو الغذاء الذي يحتوي على فيتامين “بي 6” والذي يفرز مادة “سيروتونين” التي تساعد في تحسين المزاج.

4- المكسرات، وهي تحتوي دهون صحية ومادة “سيروتونين”، وتساعد الشخص في التخلص من الشعور بالاكتئاب.

5- سمك السالمون؛ وهو الذي يحتوي على المواد لمد الجسم بالطاقة وأهمها حامض “أوميغا 3”.

6- الشوكولاتة، والتي لها القدرة على تحسين المزاج، لتمكنها من تخفيض مستوى الهرمونات التي تسبب القلق للإنسان.

7- الأفوكادو، ويعمل أيضا على موازنة الهرمونات بالسم وإفراز مواد كيميائية تعطي الإنسان مزاجا جيدا.

ومن بين الأطعمة الأخرى، ذكرت الدراسات أن الفراولة والكينوا وتوت الغوجي ولبن جوز الهند، من الأغذية التي تساعد على تحسين المزاج عند تناولها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص