آخر الأخبار
عاجل وخطير!! عقب اغلاق سوق السلام بصنعاء انباء باغلاق حي اخر وتعقيمه.. "الاسم" شاهد: عمليات فحص واسعه ستصل لكل منزل تقوم بها المملكه السعودية وستبدا من هذه المناطق وفي هذا التاريخ.. المملكه تزف بشرى سارة بمناسبه عيد الفطر المبارك وتثلج صدور الموظفين في السعوديه. شاهد تصريحات بوقف الهجوم على مأرب مقابل وقف الحرب وغريفيث يقايض الشرعيه نيابة عن الحوثي المطلوب رأس هذا المشرف الحوثي والجائزه 10 مليون لمن ياتي براسه ..شاهد المعركه الطاحنه لغسل العار..تفاصيل ساخنه لن تصدق: اطلاق اول قمر صناعي عربي.. واسرار تكشف لاول مره شاهد بالصورة شاهد بالصورحفيدتا «هيفاء وهبي» تخطفان الانظار بجمالهما وتشعلان مواقع التواصل الاجتماعي! في غايه الخطورة: السلطات المحلية تخفي حقيقه انتشار الحمى المميته في العاصمة المؤقتة عدن شاهد (صور وتفاصيل صادمه) تابع للانتقالي يحذر المملكه من ارتكاب حماقة في الجنوب ويصرح بان حرب السعودية على الحوثي اعتداء ..ومحلل سعودي يرد .شاهد عاجل: السعوديه تعلن صراحة ورسميا ان علاقتها بالامارات لن تتاثر حتى لو اعلنت الاخيرة تأييدها للانفصال..وتتخلى عن هادي وشرعيته وتضعهم امام الامر الواقع.شاهد (نص التصريح السعودي)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - إليك أبسط الخطوات لتجنب الوفاة المفاجئة: هذا هو المرض الخطير الذي أنهى حياة الفنان هيثم زكي "شاهد"
إليك أبسط الخطوات لتجنب الوفاة المفاجئة: هذا هو المرض الخطير الذي أنهى حياة الفنان هيثم زكي "شاهد"
الساعة 02:01 مساءاً

تعرض الفنان المصري هيثم أحمد زكي، لهبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى وفاته عن عمر يناهز 35 عاما، ولم يكن أول الفنانين الذين توفوا إثر مثل هذا الهبوط الحاد.

تعرض الفنان المصري والمذيع عمرو سمير لنفس المأساة عام 2017 وتوفي بسبب الهبوط الحاد في الدورة الدموية بعد انتهائه من أداء التمارين الرياضية كما الفنان هيثم زكي.



جديد المشهد الان

والهبوط الحاد في الدورة الدموية، هو انخفاض مستوى تدفق الدم، ما يجعل الإنسان يشعر بالتعب والدوار، نتيجة إما فقدان كميات كبيرة من الدم في حال الإصابة بجرح، أو ضعف الدورة الدموية الناجمة عن النوبات القلبية، وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض الضغط المفاجئ.

ويأتي الهبوط الحاد في الدورة الدموية بالنسبة الحامل بسبب زيادة في الطلب على الدم من كل من الأم والجنين، وفي الحالات العادية بسبب فقدان كميات كبيرة من الدم من خلال الإصابة، أو ضعف الدورة الدموية الناجمة عن النوبات القلبية أو صمامات القلب الخاطئة، بالإضافة إلى الضعف وحالة الصدمة التي ترافق في بعض الأحيان الجفاف.

كما يحدث الهبوط نتيجة التهابات مجرى الدم، أو اضطرابات الغدد الصماء مثل السكري، وقصور الغدة الكظرية، وأمراض الغدة الدرقية.

ويجب على الإنسان اتباع عدد من الخطوات لتجنب الإصابة بالهبوط الحاد، منها تناول كميات كبيرة من الماء، والتنفس العميق لمدة دقائق قبل النهوض من السرير، بالإضافة إلى رفع الرأس قليلا عن مستوى الجسم أثناء النوم، لتجنب الإصابة بالهبوط الحاد.

كما توجد خطوات أخرى يمكن الاستعانة بها، مثل تناول الوجبات الغذائية الصحية، للحفاظ على نشاط الجسم، والإكثار من تناول الخضار، والدجاج منزوع الجلد، والفواكه، والحبوب الكاملة، والأسماك، خاصة للرياضيين الذين ينقطعون عن تناول المياه لفترات طويلة للحفاظ على ظهور العضلات في الجسم.

وقد يتطلب العلاج تناول الأدوية وخاصة لمرضى القلب والسكري.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً
استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟