آخر الأخبار
عاجل وخطير!! عقب اغلاق سوق السلام بصنعاء انباء باغلاق حي اخر وتعقيمه.. "الاسم" شاهد: عمليات فحص واسعه ستصل لكل منزل تقوم بها المملكه السعودية وستبدا من هذه المناطق وفي هذا التاريخ.. المملكه تزف بشرى سارة بمناسبه عيد الفطر المبارك وتثلج صدور الموظفين في السعوديه. شاهد تصريحات بوقف الهجوم على مأرب مقابل وقف الحرب وغريفيث يقايض الشرعيه نيابة عن الحوثي المطلوب رأس هذا المشرف الحوثي والجائزه 10 مليون لمن ياتي براسه ..شاهد المعركه الطاحنه لغسل العار..تفاصيل ساخنه لن تصدق: اطلاق اول قمر صناعي عربي.. واسرار تكشف لاول مره شاهد بالصورة شاهد بالصورحفيدتا «هيفاء وهبي» تخطفان الانظار بجمالهما وتشعلان مواقع التواصل الاجتماعي! في غايه الخطورة: السلطات المحلية تخفي حقيقه انتشار الحمى المميته في العاصمة المؤقتة عدن شاهد (صور وتفاصيل صادمه) تابع للانتقالي يحذر المملكه من ارتكاب حماقة في الجنوب ويصرح بان حرب السعودية على الحوثي اعتداء ..ومحلل سعودي يرد .شاهد عاجل: السعوديه تعلن صراحة ورسميا ان علاقتها بالامارات لن تتاثر حتى لو اعلنت الاخيرة تأييدها للانفصال..وتتخلى عن هادي وشرعيته وتضعهم امام الامر الواقع.شاهد (نص التصريح السعودي)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - منذ توقيع اتفاق الرياض اعلنت دولة الامارات رسميا موقفها من وحدة اليمن لأول مرة "شاهد التفاصيل"
منذ توقيع اتفاق الرياض اعلنت دولة الامارات رسميا موقفها من وحدة اليمن لأول مرة "شاهد التفاصيل"
الساعة 10:51 صباحاً

وحدة الصف اليمني تسهم في خنق المليشيا

أكدت دولة الامارات دعمها الكامل للحفاظ على وحدة اليمن.



جديد المشهد الان

وقالت صحيفة البيان الإماراتية في تقرير لها فجر اليوم الجمعة أن الصيغة التوافقية التي تبناها اتفاق الرياض، تعكس شمولية الرؤية والرأي الثاقب في المعالجة لهذه الأزمة، والحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله، وتكامل ترابه الوطني، هي أهدافٌ تحظى بتأييد ودعم كافة الأطراف الحريصة على مستقبل اليمن وشعبه.

آآ 

الصورة:آآ الصورة:

آآ 

وإذا كانت المليشيا تراهن على الخلافات في صفوف القوى اليمنية المناهضة للانقلاب والمشروع الإيراني في البلاد، فإن النجاح الكبير لاتفاق الرياض بين الأطراف اليمنية، أصاب المليشيا بحالة من الهستيريا، وبدأت تدرك أن ما بعد الاتفاق ليس كقبله، وأنها على أعتاب مرحلة تحولات غير مسبوقة، ستجعل خياراتها محدودة.

وتعبيراً عن حالة الإحباط التي أصابت قادة المليشيا، فقد أطلقت أربعة صواريخ بالستية على مدينة المخا، ودفعة من الطائرات المسيرة المفخخة، ودفعت بالآلاف من مسلحيها لمهاجمة مواقع القوات المشتركة في جنوب الحديدة، لكنها فشلت في تحقيق غايتها.

وإذا كان اتفاق الرياض سيوحد كل القوات في مواجهة مليشيا الحوثي ميدانياً، فإنه أيضاً سيحدث دفعة قوية للأداء السياسي والاقتصادي والخدماتي للحكومة، وسيغلق أبواب الخلافات، ويوحد القرار اليمني في معركة المصير الواحد، وسيدفع نحو تمكين الجبهات من المواجهة مع المليشيا، وإرغامها على القبول بخيار السلام القائم على المرجعيات الثلاث، بعد أن ظلت تراوغ في ذلك طيلة أربعة أعوام.

آآ 

الحوار

وما تضمنته نصوص اتفاق الرياض من معايير لاختيار الوزراء ومكافحة الفساد وتحسين الإيرادات، سيشكل رافعة أساسية في المواجهة مع مليشيا الحوثي في محيط صنعاء وأطراف الضالع وتعز، وفي جبهات محافظة صعدة وحجة، وهي المواجهات التي بمقدورها إرغام المليشيا على العودة لطاولة الحوار والجنوح للسلام، بعد أن تأكدت استحالة قبول اليمنيين بالتجربة الإيرانية للحكم.

ووسط تأييد شعبي وسياسي مطلق، ودعم ومساندة إقليمية ودولية لاتفاق الرياض، فإن اليمنيين يتطلعون بآمال عريضة للمرحلة القادمة، لا من جهة تحسين أداء الحكومة والخدمات للمواطنين في كافة المجالات، ولكن لأن وحدة الصف في كل الجوانب، سيشكل عامل نجاح لخيار السلام، وسوف يسهم في خنق المليشيا سياسياً واجتماعياً وعسكرياً، ويفرض السلام بإرادة شعبية، ومساندة عربية ودولية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً
استطلاع الرأي

برأيك هل سيتم العثور على دواء ناجح لفيروس كورونا؟