آخر الأخبار
أمير قطر يفاجئ الجميع ويقطع الطريق أمام الجميع ويقوم بهذا الفعل الصاعق للسعودية والامارات وصعق ترامب . وكالة واس السعودية تنشر فجر اليوم بيان هام لوزارة الداخلية يكشف عن تفاصيل الحدث الخطير الذي شهدته المملكة خلال الساعات الماضية .. (شاهد) عــــاجـل : " عبد الملك الحوثي " يتلقى اول ضربة موجعة منذ بداية المعارك وسقوط اول مديرية بصعدة بالكامل والجيش يعلن رسمياً عاجل انقلب السحر على الساحر .. الحوثيون يقصفون معقل عبدالملك الحوثي بصاروخ باليستي وهذا مصيره ! شـاهـد بالصور ماذا يوجد داخل الكعبة المشرفة وماهو الشيئ الذي يتعلق باليمن؟ ( صور وتفاصيل تنشر لأول مرة ) عـــــاجل : طائرات التحالف توقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بالحديدة.. حصيلةأوليه .. هاني بن بريك يكشف عن ”أكبر مقلب وقعت فيه أجهزة التحالف العربي” في اليمن..! ورد الأن : وصول الجيش الوطني أحياء وشوارع مدينة الحديدة “ رعب شديد للحوثيين ” (صور ) وردنا الأن : الحوثيين يصدرون قرار جديد بشأن " مهدي المشاط " ..شاهد هـــــــام : بواسطة علب الشامبو.. تصوير مئات المقاطع الإباحية...إحذروا الفنادق
الرئيسية - صحة - كيف حصل 1200 طالب بالسنة السادسة بكلية الطب على صفر في مصر وكيف سيكون ادائهم في معالجة المرضي؟؟؟
كيف حصل 1200 طالب بالسنة السادسة بكلية الطب على صفر في مصر وكيف سيكون ادائهم في معالجة المرضي؟؟؟
الساعة 07:10 مساءاً

كشف الدكتور السعيد عبدالهادي، عميد كلية الطب بجامعة المنصورة في #مصر، تفاصيل حصول طلاب السنة السادسة بكلية الطب وعددهم 1200 طالب على صفر في مادة الجراحة.

وبرر لـ"العربية.نت" ما حدث قائلا، إن لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها الجامعة للتحقيق في الواقعة أوصت بحصول الطلاب على صفر في امتحان مادة الجراحة، وقدمت التوصية لمجلس الجامعة لاعتمادها، "ومازلنا في انتظار اجتماع مجلس الجامعة الذي قد يوافق على القرار أو يرفضه"، موضحا أن الامتحان الذي احتج عليه الطلاب تبلغ درجاته 130 درجة من أصل 900 درجة، ومازال باقيا لهم 770 درجة أخرى في امتحانات أخرى بنفس المادة يمكنهم لو حصلوا عليها تحقيق النجاح.

وأضاف أنه في مادة الجراحة يقوم الطلاب بأداء الامتحان لمدة 5 أيام، منهم 3 أيام امتحان تحريريا، ويومان عمليا، موضحا أن الطلاب قاموا بأداء امتحانين تحريريا فقط، واعترضوا على امتحان اليوم الثالث لصعوبته، ثم قاموا بالخروج من لجنة الامتحان بعد نصف ساعة فقط من الوقت للاحتجاج.

وأكد عميد الكلية اتخاذ إدارة الجامعة إجراءات لبيان أسباب الأزمة، وقدمت ورقة الامتحان لثلاث جامعات أخرى هي القاهرة وعين شمس والإسكندرية مصحوبة بتوصيف المقرر والكتب الدراسية المعتمدة من مجلس كلية الطب لتحليلها وبيان مدى صعوبة الامتحان من عدمه.

وقال إن لجنة تقصي الحقائق أوصت بحصول الطلاب على درجة صفر، ورفعت توصيتها لإدارة الجامعة لاعتماده، مشيرا إلى أن القرار النهائي من اختصاص وصلاحية مجلس إدارة الجامعة فقط.

وكانت لجنة تقصي الحقائق قد انتهت إلى توصية بحصول 1200 طالب بالسنة السادسة في الكلية على درجة صفر في مادة الجراحة، بعد رفض الطلاب الإجابة عن أسئلة الامتحان بحجة صعوبتها، وخروجهم من لجان الامتحان في نوفمبر الماضي وتجمهرهم بالكلية مطالبين بإعادته.

وقالت اللجنة في تقريرها، إنها أرسلت الامتحان إلى ثلاث جامعات أخرى، إضافة إلى خبراء من جامعة المنصورة لبحث وتقييم الأسئلة، وبيان صعوبتها من عدمه، وانتهت إلى أن الامتحان يتوافق من حيث الشكل والمضمون مع معايير الجودة، وأنه ليس بالصعوبة التي ادعاها الطلاب واتخذوها مبررا للخروج من الامتحان بهذه الصورة غير المقبولة، حسب وصف تقرير اللجنة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص