آخر الأخبار
شــاهــد أسرع امرأة طائرة في العالم – ( صور ) معلومة صادمة: الكشف عن السبب الخطير الذي اضطر المشاط لاعلان صرف نصف راتب للموظفين شاهد الفتاة السعودية ‘‘رهف’’ تستفز عائلتها وتسخر منهم بالخمر والحشيش ولحم الخنزير والكشف عن ‘‘أفخاذها’’ (صور مثيرة) وزير الداخلية يظهر ويكشف عن القيادي المرتبط بالحوثي الذي يدير داعش في عدن والمتورط في حادثة العند(الاسم) مجتهد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن ولي العهد محمد بن سلمان (صورة + تفاصيل) شاهد.. بنات صنعاء يثيرين مواقع التواصل بإرتدائهن ملابس صادمة وغير معهودة (صور) ورد الان : الرئيس هادي يوجه صفعة قوية ومؤذية لـ‘‘محمد بن زايد’’ بتحركات جديدة للشرعية قد تعيد رسم مسار خارطة المعركة شاهد بالفيديو : كفيل سعودي يعتذر لمغترب يمني ويسلمه شيك بجميع رواتبه .. بعد ان شتمه ولعنة والد السعودية رهف يخرج عن صمته ويكشف: لهذا السبب هربت بـاسندوة يعود للواجهة ويتولى رئاسة الجمهورية خلال أشهر .. وهذه القوة ستفرض سيطرتها في 2019
الرئيسية - تحقيقات - إحباط عمليات إرهابية وإنقاذ طائرات من الاختطاف وضبط متفجرات.. حصيلة جهود رجال الأمن في 21 عاماً
إحباط عمليات إرهابية وإنقاذ طائرات من الاختطاف وضبط متفجرات.. حصيلة جهود رجال الأمن في 21 عاماً
الساعة 02:45 مساءاً


استعرضت رئاسة أمن الدولة من خلال جناحها برالي حائل نيسان الدولي 2018، مجهودات رجال الأمن في إحباط العلميات الإرهابية وضبط المتفجرات والتصدي للمخططات الإجرامية، خلال الفترة من 1995 إلى نهاية عام 2016م.

وأضحت الرئاسة أنه تم خلال تلك الفترة ضبط 55 طناً من مادة “TNT” المتفجرة، وهي كافية لقتل أكثر من 13 ألف شخص، وتدمر 4000 مبنى، بقوة تفجيرية توازي زلزالاً قوته 4.5 على مقياس ريختر، تُقدر خسائره بأكثر من 13 مليار ريال.
وأضافت أن عدد العمليات الإرهابية خلال نفس الفترة بلغ 1096 جريمة، المنفذ منها 863 عملية، بلغ ضحاياها 3007 شخص، واستشهد 333 من رجال الأمن، فيما قُتل من الإرهابيين 695 وأصيب 346.
وبلغت مضبوطات الأسلحة خلال الـ21 عاماً تلك 4529 قطعة سلاح، و450 قنبلة يدوية روسية الصنع، و3 صواريخ سام 7، و374 قذيفة RPG، و241 حزاماً ناسفاً، و47 طناً من المتفجرات العسكرية.
كما أبرز المعرض حالات الاختطاف لطائرات الخطوط السعودية التي بلغت 9 حالات، ومعالجة حالات اختطاف الطائرات في أجواء المملكة من عام 1986 حتى عام 2013، وصل عددها 4 حالات وبلغ عدد ضحاياها 63 حالة.
كما يعرض المعرض معلومات عن خلايا التجسس التي كُشف عنها في 2013، والتي وصل عدد المتورطين فيها إلى 30 إيرانياً وأفغانياً، بالإضافة إلى لوحات تعريفية عن الدور الإيراني في تمويل الجماعات الإرهابية، والجرائم المرتكبة في المشاعر المقدسة، ومحاولة تصدير الثورة لتسييس الحج والحركات التي يمولها النظام الإيراني ومنها حزب الله الحجاز.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص