آخر الأخبار
عــــاجل :..السلطات التركية تكشف عن هوية " 3 " متهمين في قضية " خاشقجي " (الأسماء والصور) عاجل ..اشهر شبكة تلفزة امريكية تفجر مفاجأة وتكشف السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " والمسئول الذي اعطي الامر بتصفيته ( تفاصيل جديدة ) هـــــام صراع مؤتمري حاد على أكبر مؤسسة مالية في اليمن .. والرئيس يعتزم الإطاحة بهذه الشخصية البارزة عــاجل : .. الأحمر ينقلب على الرئيس هادي ويعتبر إقالة بن دغر انقلاب على الشرعية والمبادرة الخليجية ويدعو للتحرك الفنانة بلقيس احمد فتحي تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) خروج أكثر من 30 شخصية اعتبارية من صنعاء خلال اليومين الماضيين بمساندة الجيش الوطني من هو القنديل الحوثي وربيب ايران الذي سحقته غارة جوية للتحالف مع مرافقيه قبل ساعات ؟ (الأسم + صورة)
الرئيسية - تحقيقات - إحباط عمليات إرهابية وإنقاذ طائرات من الاختطاف وضبط متفجرات.. حصيلة جهود رجال الأمن في 21 عاماً
إحباط عمليات إرهابية وإنقاذ طائرات من الاختطاف وضبط متفجرات.. حصيلة جهود رجال الأمن في 21 عاماً
الساعة 02:45 مساءاً


استعرضت رئاسة أمن الدولة من خلال جناحها برالي حائل نيسان الدولي 2018، مجهودات رجال الأمن في إحباط العلميات الإرهابية وضبط المتفجرات والتصدي للمخططات الإجرامية، خلال الفترة من 1995 إلى نهاية عام 2016م.

وأضحت الرئاسة أنه تم خلال تلك الفترة ضبط 55 طناً من مادة “TNT” المتفجرة، وهي كافية لقتل أكثر من 13 ألف شخص، وتدمر 4000 مبنى، بقوة تفجيرية توازي زلزالاً قوته 4.5 على مقياس ريختر، تُقدر خسائره بأكثر من 13 مليار ريال.
وأضافت أن عدد العمليات الإرهابية خلال نفس الفترة بلغ 1096 جريمة، المنفذ منها 863 عملية، بلغ ضحاياها 3007 شخص، واستشهد 333 من رجال الأمن، فيما قُتل من الإرهابيين 695 وأصيب 346.
وبلغت مضبوطات الأسلحة خلال الـ21 عاماً تلك 4529 قطعة سلاح، و450 قنبلة يدوية روسية الصنع، و3 صواريخ سام 7، و374 قذيفة RPG، و241 حزاماً ناسفاً، و47 طناً من المتفجرات العسكرية.
كما أبرز المعرض حالات الاختطاف لطائرات الخطوط السعودية التي بلغت 9 حالات، ومعالجة حالات اختطاف الطائرات في أجواء المملكة من عام 1986 حتى عام 2013، وصل عددها 4 حالات وبلغ عدد ضحاياها 63 حالة.
كما يعرض المعرض معلومات عن خلايا التجسس التي كُشف عنها في 2013، والتي وصل عدد المتورطين فيها إلى 30 إيرانياً وأفغانياً، بالإضافة إلى لوحات تعريفية عن الدور الإيراني في تمويل الجماعات الإرهابية، والجرائم المرتكبة في المشاعر المقدسة، ومحاولة تصدير الثورة لتسييس الحج والحركات التي يمولها النظام الإيراني ومنها حزب الله الحجاز.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص