آخر الأخبار
بعد السعودية ‘‘رهف’’ فتاة كويتية تفاجئ الجميع وتطلب اللجوء لأمريكا وتواجه أول تحرك رسمي ضدها (شــاهــد) باسندوة يعود للواجهة بقوة ويتقلد أعلى منصب في اليمن خلال أشهر .. وهذا مصير الحوثيين والشرعية (تفاصيل) شــاهــد أسرع امرأة طائرة في العالم – ( صور ) معلومة صادمة: الكشف عن السبب الخطير الذي اضطر المشاط لاعلان صرف نصف راتب للموظفين شاهد الفتاة السعودية ‘‘رهف’’ تستفز عائلتها وتسخر منهم بالخمر والحشيش ولحم الخنزير والكشف عن ‘‘أفخاذها’’ (صور مثيرة) وزير الداخلية يظهر ويكشف عن القيادي المرتبط بالحوثي الذي يدير داعش في عدن والمتورط في حادثة العند(الاسم) مجتهد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن ولي العهد محمد بن سلمان (صورة + تفاصيل) شاهد.. بنات صنعاء يثيرين مواقع التواصل بإرتدائهن ملابس صادمة وغير معهودة (صور) ورد الان : الرئيس هادي يوجه صفعة قوية ومؤذية لـ‘‘محمد بن زايد’’ بتحركات جديدة للشرعية قد تعيد رسم مسار خارطة المعركة شاهد بالفيديو : كفيل سعودي يعتذر لمغترب يمني ويسلمه شيك بجميع رواتبه .. بعد ان شتمه ولعنة
الرئيسية - حريات - منظمة دولية: وفاة 113 معتقلا تحت التعذيب بسجون الحوثيين
منظمة دولية: وفاة 113 معتقلا تحت التعذيب بسجون الحوثيين
الساعة 12:34 صباحاً


أعلنت منظمة حقوقية دولية، الثلاثاء، عن وفاة 113 معتقلاً يمنياً تحت التعذيب في سجون #الحوثيين، منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014، وقالت إن بعضها ترقى إلى درجة "جرائم حرب".

وقالت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان في العالم العربي ومقرها هولندا، إنها رصدت 113 حالة وفاة تحت التعذيب في المعتقلات غير القانونية التابعة لجماعة الحوثي المسلحة في العاصمة #صنعاء وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وتحدث بيان المنظمة، عن تفاصيل واقعة وفاة المواطن اليمني علي محمد عائض التويتي (35 سنة) إثر تعرضه للتعذيب حتى الموت في بلدة الرضمة بمحافظة إب، وسط #اليمن، من قبل السجّانين التابعين لجماعة الحوثي المسلحة. وأشارت إلى أنه بوفاة التويتي وصل عدد المتوفين جراء التعذيب الجسدي في المعتقلات إلى 113 شخصا.

ونقلت عن مصدر طبي أن "آثار التعذيب على جثة التويتي تعكس تعرضه للتعذيب الجسدي وللضرب المبرح والوخز بآلات حادة وللحرق بالماء المغلي، بشكل أثّر كليا على لون الجلد في جسده وإحداث تشوهات في شكله".

وذكرت المنظمة عدة نماذج لحالات وفاة لمعتقلين تحت التعذيب في #سجون_الحوثيين، وقدرت مصادر حقوقية عدد المعتقلين في سجون جماعة الحوثي بنحو 7000 معتقل يتوزعون على 643 سجنا غير قانوني.

واعتبر الناطق الرسمي لمنظمة "رايتس رادار"، خيرارد فاندير كرون، أن قضايا القتل تحت التعذيب من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان "وترقى إلى مستوى جريمة حرب وفقا للقانون الإنساني الدولي".

وأشار إلى أن "استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء ارتكاب هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن يشجع المرتكبين لها على تكرار ارتكاب المزيد منها دون اعتبار للقوانين التي تجرّمها".

واستنكرت "رايتس رادر" بشدة تكرار وقوع حالات وفاة تحت التعذيب في معتقلات جماعة #الحوثي وبعض السجون في مناطق سيطرة الشرعية، ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة ضد المرتكبين لهذه الانتهاكات والعمل على محاسبتهم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص