آخر الأخبار
هكذا كان مصيرها "زوجة أبو لهب".. سعودية تدعو لفتح خمّارات في مكّة والمدينة!.."تفاصيل" لن تصدق ماذا فعلت؟؟ ..السعودية والإمارات والكويت تعلن الاستنفار للبحث عن امرأة ظهرت في فيديو صادم."تفاصيل" "لو قابلتك بدري كنت اتزوجتك" بكل جرأءة الفنانة ليلى علوي تعترف بصراحة لهذا الفنان المشهور..لن تصدق من؟؟ هــــــــام: من ما يزيد تعرض المراهقين للاكتئاب "الخمول".. عـــــــاجل:سقوط طائرة جديدة في الأجواء اليمنية لليوم الثالث على التوالي شاهد بالصور..؟ عـــــــاجل:فاكهة يمنية تحارب الشيخوخة تم الكشف عنها بواسطة هذة المجلة..؟ عـــــــاجل:دعوة عاجلة يوجّهها الحوثي للتحالف والشرعية بشأن طريق "نهم" شاهد "التفاصيل" عـــــــاجل:شاب يمني كريم يعيش في نيويورك جعل "أوباما" يبدي إعجابه بة..بسبب هذا..؟ عــــاجل:علامات مثيرة تظهر في جسد قتيل نانسي عجرم وقلبت المواززين رأس على عقب..؟ ورد الان:تعرض قيادي كبير في المجلس الانتقالي لحادث كبييير بلحجشاهد من يكون..؟
الرئيسية - محافظات وأقاليم - عــــــــاجل : بعد تهديدات " نتنياهو " السعودية تدعو فجر اليوم لاجتماع طارئ لوزراء خارجية التعاون الاسلامي ...شاهد
عــــــــاجل : بعد تهديدات " نتنياهو " السعودية تدعو فجر اليوم لاجتماع طارئ لوزراء خارجية التعاون الاسلامي ...شاهد
الساعة 05:28 صباحاً

دعت المملكة العربية السعودية فجرآ  اليوم،آ  لاجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي لبحث إعلان نتنياهو نيته ضم أجزاء من الضفة الغربية، لبحث هذا الموضوع ووضع خطة تحرك عاجلة وما تقتضيه من مراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي بهذا الشأن، نشرت نصة وكالة الأنباء الرسمية ”واس“ إن المملكة ”تعبر عن إدانتها وشجبها ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نيته – إذا فاز بالانتخابات القادمة – ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967م وتعتبر أن هذا الإجراء باطلا جملة وتفصيلا“.

آ 

جديد المشهد الان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وأكدت المملكة ”أن هذا الإعلان يعتبر تصعيدًا بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، ويمثل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي والأعراف الدولة، معتبرة أن من شأن هذا الإعلان تقويض ورفض لأي جهود تسعى لإحلال سلام عادل ودائم إذ لا سلام بدون عودة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير منقوصة, مؤكدة في الوقت نفسه أن محاولات إسرائيل فرض سياسة الأمر الواقع لن تطمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني، وتطلب المملكة من كافة الدول والمنظمات والهيئات الدولية إدانة ورفض هذا الإعلان واعتبار أي إجراء يسفر عنه باطلا ولا يترتب عليه أي آثار قانونية تمس حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة“.

آ 

وأوضح البيان أنآ  ”انشغال العالمين العربي والإسلامي بالعديد من الأزمات المحلية والإقليمية لن يؤثر على مكانة قضية فلسطين لدى الدول العربية والإسلامية شعوباً وحكومات، ولن يثني الأمة العربية – التي أكدت رغبتها في السلام من خلال المبادرة العربية للسلام – بأي حال من الأحوال عن التصدي للإجراءات أحادية الجانب التي تتخذها إسرائيل والمحاولات المستمرة لتغيير حقائق التاريخ والجغرافيا وانتهاك الحقوق الفلسطينية المشروعة“.

وفي ضوء ذلك، تدعو المملكة العربية السعودية إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لبحث هذا الموضوع ووضع خطة تحرك عاجلة وما تقتضيه من مراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

​

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص