آخر الأخبار
حدث في تعز : إختطفوه وعذبوه وأرسلوا إمرأة لقبض فدية بـ 100 الف ريال سعودي مقابل خروجه - اسم وصورة وردنا الأن :التفاصيل الكاملة لمقتل كتيبة الموت الحوثية بكمين للجيش الوطني ( صورة ) عــــاجل :..السلطات التركية تكشف عن هوية " 3 " متهمين في قضية " خاشقجي " (الأسماء والصور) عاجل ..اشهر شبكة تلفزة امريكية تفجر مفاجأة وتكشف السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " والمسئول الذي اعطي الامر بتصفيته ( تفاصيل جديدة ) هـــــام صراع مؤتمري حاد على أكبر مؤسسة مالية في اليمن .. والرئيس يعتزم الإطاحة بهذه الشخصية البارزة عــاجل : .. الأحمر ينقلب على الرئيس هادي ويعتبر إقالة بن دغر انقلاب على الشرعية والمبادرة الخليجية ويدعو للتحرك الفنانة بلقيس احمد فتحي تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل)
الرئيسية - تحقيقات - شـــاهــــد بالصور: من داخل حصن القيادة السري الذي سيحتمي به كبار مسؤولي الصين حال شن حرب نووية
شـــاهــــد بالصور: من داخل حصن القيادة السري الذي سيحتمي به كبار مسؤولي الصين حال شن حرب نووية
الساعة 03:33 مساءاً

أنشأت السلطات الصينية حصنا سريا قويا يمكنه توفير الحماية لكبار المسؤولي والقادة في البلاد أثناء وقوع حرب نووية، ويقع الحصن على عمق كيلومترين على الأقل تحت سطح الأرض أسفل تضاريس صخرية. ووفقًا لتقرير نشره “بيزنس إنسايدر”، فإن الحصن بني أسفل متنزع يقع على بعد 20 كيلومترا شمال غرب مقر الحكومة المركزية في العاصمة الصينية “بكين”، ويوجد وسط شبكة من الكهوف التي تشبه مدينة مصغرة ومزودة بإمدادات مياه آمنة تكفي مليون شخص.

يعد الحصن جزءا من مركز قيادة مشترك للهيئة العسكرية المركزية في الصين، وتم الكشف عنه عام 2016 لوسائل الإعلان بعد أن تم العمل عليه منذ عقود وخضع لتطوير وتحديث في السنوات الأخيرة. ومن الجدير بالذكر أن الصين ليست الدولة الوحيدة التي أنشأت حصنا منيعا ضد الهجمات النووية، حيث توجد حصون مماثلة في اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وروسيا وبنيت بعضها أثناء الحرب الباردة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص