آخر الأخبار
عـــــــاجل: توجيهات عسكرية صارمة لقوات الشرعية بعد اشتباكات عدن ووزارة الدفاع تعلن بدء المعركة النهائية شاهد "ما يحدث" هـــــــام: المملكة تنتقم للعاملين من تسلط الكفلاء والرسوم المجحفة بشرى سارة للمغتربين في السعودية "تعرف عليها" هــــــــام:أمراء وملوك الخليج وحتى الأميرات والملكات يتهافتون على هذا المنتج اليمني اغلى من الذهب والألماس لمفعوله السحري صحيا وجنسياً "تعرف على الكنز الثمين" ورد للتو:تقرير استخباراتي يدق عظم الشاب المتعطش للسلطة وكيف وصل معين عبدالملك إلى رئاسة الحكومة في اليمن شاهد "الطريقة" ورد الان:فشل تنفيذ اتفاق الرياض واندلاع معارك عنيفة في عدن ومليشيا الانتقالي تعلن الحرب على الشرعية ومحافظة جديدة..هذا م حدث.؟ عـــــــــاجل:استهداف وزير حوثي بارز وتفجير مرعب يهز منزل وزير آخر بصاروخ لو .. شاهد "ماذا حصل" تحرّك السلطان قابوس لإنقاذ المنطقة وشيطان العرب يُصاب بالجنون شاهد "ما حصل" مذيعة الجزيرة غادة عويس وقعت في وسامة أمير سعودي والأخيرة تتوب وتستعيذ بالله من الوقوع في الخطيئة وتكشف هذا الشيء الخطير عـــــــاجل:هل تعرفون الداعية السعودي الشهير الذي نصح الملك سلمان وولي عهده سرًا..؟ شاهد ما حصل لة لن تصدق"تعرف علية" وردنا حاليا:اطاحت شخصية قوية من يافع بانقلاب مفاجئ بعيدروس الزبيدي وتولى رئاسة المجلس الانتقالي بدعم من الامارات لن تصدق من "تعرف عليه"
الرئيسية - إقتصاد - للمرة الأولى.. اقتصاد السعودية قد يتجاوز حاجز 800 مليار دولار
للمرة الأولى.. اقتصاد السعودية قد يتجاوز حاجز 800 مليار دولار
الساعة 04:22 صباحاً

توقع تقرير أن يكسر اقتصاد السعودية حاجز 800 مليار دولار هذا العام للمرة الأولى في تاريخه ليحافظ على مركزه كأكبر اقتصاد عربي وواحد من أكبر 20 اقتصادًا في العالم.

وأظهر التقرير الذي أصدرته ”شركة جدوى للاسثتمار“ في الرياض أن الناتج المحلي الإجمالي السعودي سيرتفع بنحو 35 مليار دولار بالقيمة الاسمية من حوالي 782 مليار دولار عام 2018 الى 817آ  مليار دولار العام الحالي.

آآآآآآآآ 

جديد المشهد الان

عــــــــــــاجل:فجرت صحيفة مفاجأة من العيار الثقيل قبل قليل عن إجراء صادم ضد 30 أميرا من "ال سعود" "تعرف عليهم"

وردنا الان:مسؤول سعودي يفجر مفاجأة والسعودية تبرم صفقة مجحفة مع الحوثيين لإنهاء الحرب ووكالة دولية تكشف أبرز ملامح الاتفاق شاهد"التفاصيل"

آآآآآ 
آآآآآ 
آآآآآ 
آآآآآ 
آآآآآ 
آآآآ 
آآآآ 
آآآ 
آآآ 
آآآ 
آآآ 
آآآ 
آآآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آآ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 
آ 

وأشار التقرير الذي نُشر اليوم الاثنين، إلى أن الزيادة في الناتج ستتسارع العام المقبل بنحو 6.4% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 870 مليار دولار وذلك نتيجة ارتفاع أسعار النفط وإنتاج المملكة.

آ 

وبالنسبة للنمو الحقيقي بالناتج قدر التقرير أن يتباطأ من نحو 2.4% العام الماضي إلى 1.6% العام الحالي نتيجة تراجع إنتاج السعودية من النفط من حوالي 10.3 مليون برميل يوميًّا الى 10.1 مليون برميل يوميًّا التزامًا بالاتفاق مع دول ”أوبك“ وشركائها بخفض المعروض النفطي في السوق العالمي لدعم الأسعار.

وأظهر التقرير أن قطاع النفط سيسجل نموًّا هذا العام بمقدار 0.3% في حين سيتسارع النمو في القطاع الخاص غير النفطي إلى 2.4% مقابل 1.7% العام الماضي؛ نتيجة الإصلاحات التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في إطار رؤية 2030 التي تركز على تنويع مصادر الدخل وتوسيع دور القطاع الخاص.

وبين التقرير أن الاحتياط المالي للمملكة سيرتفع بحوالي 27 مليار دولار ليصل إلى 524 مليار دولار بنهاية العام الحالي مقابل 497 مليار دولار بنهاية العام الماضي؛ ما يدل على أن الحكومة لا تزال تتجنب السحب من الاحتياط لتمويل عجز الميزانية السنوية واللجوء بدلًا من ذلك إلى الاقتراض من خلال إصدار سندات في السوق المحلي والدولي.

ومن المتوقع أن تستمر الزيادة في الاحتياط ليصل إلى 528 مليار دولار بنهاية العام المقبل في حين يتوقع أن يرتفع الدين العام من 560 مليار ريال (149 مليار دولار) بنهاية عام 2018 إلى 678 مليار ريال (181 مليار دولار) بنهاية العام الحالي وحوالي 754 مليار ريال (201 مليار دولار) بنهاية عام 2020.

وستؤدي الزيادة إلى ارتفاع نسبة الدين للناتج المحلي الإجمالي من نحو 19.1% العام الماضي إلى 22.1% العام الحالي وحوالي 23.1% العام المقبل.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص