آخر الأخبار
إيران تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتكشف بالاسم عن الشخصية التي زودت الحوثيين بأسلحة قصف أرامكو السعودية وتضع اليمنيين والسعوديين في موقف محرج هذا ماحدث : رسالة عاجلة من سلطنة عمان للرئيس هادي بإقالة رئيس الوزراء معين عبد الملك فورا بعد فضيحة مدوية وخطأ قاتل لا يغتفر ارتكبه ( شاهد فضيحة رئيس الوزراء ) العميد طارق عفاش في ظهور جديد مرتديا الزي التهامي ( شاهد ) مقتل شيخ قبلي كبير على يد أولاد أخته في تعز جميح يكشف سبب إعلان الحوثيين وقف الهجمات على السعودية معلومات لم تنشر من قبل عن هجوم ارامكو .. اعترافات قيادات حوثية وبلاغ وصل السعودية وامريكا قبل الهجوم شاهد..اعتداء عنيف لرجل على امرأة بشارع عام في السعودية يثير الغضب (فيديو) الفيفا تعلن رسميا أسماء المنتخبات المتأهلة لنهائيات آسيا 2020 للناشئين في البحرين دعوة لليمنيين سحب حوالاتهم واموالهم من 6 شركات صرافة خلال يومين بعد قرار حوثي كارثي قيادات حوثية تتهاوى.. تشييع جماعي لقيادات حوثية رفيعة
الرئيسية - حريات - طرد يهودي يمني من ‘‘إسرائيل’’ وإعادته إلى موطنه الأصلي بسبب هذا التصرف (الاسم)
طرد يهودي يمني من ‘‘إسرائيل’’ وإعادته إلى موطنه الأصلي بسبب هذا التصرف (الاسم)
الساعة 08:57 صباحاً

تسعى إسرائيل لترحيل يهودي ارتكب جرائم جنسية إلى اليمن موطنه الأصلي، في سابقة هي الأولى في تاريخ الدولة العبرية التي تسعى لاستقطاب اليهود من أصقاع الأرض.

وكشفت صحيفة "ماكور ريشون" يوم الجمعة قضية أفراهام سالم الحداد، الذي هاجر إلى إسرائيل عام 2007 بتأشيرة طالب، ثم رفضت تل أبيب طلبه للمواطنة واللجوء، لذلك سيكون أول يهودي تسعى الدولة العبرية لترحيله إلى دولة عربية ما زالت في حالة حرب معها، رغم أنه واحد من أبناء جلدتها.

وانتهت صلاحية تأشيرة الحداد بينما كان يقضي عقوبة 5 سنوات ونصف في السجن، تنفيذا لحكم صادر بحقه عام 2014 لاعتدائه جنسيا على قاصر من عائلته.

آ 

آ 

وتم رفض طلبه لتطبيع مكانته حسب قانون العودة الإسرائيلي لليهود وأقربائهم بسبب سجله الجنائي وتم أيضا رفض طلبه للجوء، بناء على ادعائه بأن مغادرته اليمن عام 2007 للمجيء إلى الدولة اليهودية كان بسبب تعرضه للملاحقة هناك.

وفي الأسبوع الماضي حكم قاضي وزارة الداخلية التي تسعى لترحيل الحداد إلى اليمن، بتفصيل الكيفية التي تنوي بها الوزارة ترحيله إلى دولة لا تقيم إسرائيل علاقات دبلوماسية معها.

وحسب صحيفة "ماكور ريشون"، لم تقم إسرائيل بترحيل شخص يهودي إلى اليمن أو أي دولة عربية طوال تاريخها منذ تأسيسها عام 1948.

وحتى تقديم خطة الترحيل، يحتجز الحداد المتزوج والذي لديه طفل يبلغ عمره 6 سنوات في إسرائيل، بسجن جفعون.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص