آخر الأخبار
قبل قليل توجيهات صارمة للرئاسة اليمنية بشأن ‘‘جبهة الضالع’’ والفريق محسن يكشف عن ‘‘الخونة’’ وسر تقدم الحوثيين القنصل العام يعلن رسميا الموافقة على اعفاء ابناء المغتربين اليمنيين من غرامات الاقامة واعفاء العائلات من الرسوم وتخفيف حجم مخالفات نظام الاقامة صــــادم فنان كويدي مشهور يلفظ أنفاسه الأخيرة على خشبة المسرح بعد إلقائه هذه النكتة .. شاهد ماذا قال؟ ورد للتو ثاني محافظة جنوبية بعد الضالع تعلن النفير بعد اقتراب مليشيا الحوثي منها وتبدأ اليوم هذا التحرك العسكري العاجل أخطر مطلوب حوثي للسعودية يتجاوز الحظر والمراقبة ويغادر اليمن إلى هذه الدولة .. وقناة العربية تكشف الطريقة "سنلاحقه حتى يختفي من الأرض"... تسجيل لابن سلمان يشعل مواقع التواصل أشياء اختفت فجأة من إطار الكاميرا... بماذا فوجئ مشاهدو مقابلة عبد الملك الحوثي لسبب مفاجئ: أمير سعودي ينقذ فتاة مصرية قبل إقامة الحد عليها.. (القصة كاملة) مع “فيديو“ أذهلت العالم.. ظاهرة نادرة تحلق قرب الحرم المكي!.. شاهد الفيديو ورد الان : انزال مظلي للتحالف ينقذ الجيش الوطني ويدفع الحوثيين للفرار
الرئيسية - محافظات وأقاليم - 5 آلاف ريال سعودي لكل مقيم أو مغترب أو مواطن يطلق هذا الطائر في السعودية!..شاهدوا السبب مع ”الفيديو”
5 آلاف ريال سعودي لكل مقيم أو مغترب أو مواطن يطلق هذا الطائر في السعودية!..شاهدوا السبب مع ”الفيديو”
الساعة 11:24 صباحاً

مبادرة سعودية انطلقت للحفاظ على طائر "الحبارى" من الانقراض، ورصدت مكافأة مالية قدرها 5 آلاف ريال، لمن يطلق طائر الحبارى، اقترحها المواطنان الشقيقان عبد الله ومحمد الحريش.

عبدالله تحدث لـ"العربية.نت" قائلاً إن طائر الكوة أو الحبارى، طائر يعشقه الملوك والأمراء والصيادون، وهو من الطيور المهددة بالانقراض على مستوى العالم، ولذلك تم رصد مكافأة لحماية هذا الطائر، والإعلان عنها عبر منصات التواصل الاجتماعية.

وذكر أن المبادرة لاقت رواجاً واسعاً لهواة الصيد وبدأت قبل 15 يوماً، وتم استقبال أكثر من 50 مقطع فيديو يثبت إطلاق سراح طائر الحبارى من ملاكهم، مستحقين بذلك المكافأة المالية، في حين يعتبر الوقت الحالي، هو وقت تزاوج وتفريخ طائر الحبارى.

 

وأوضح أن هذه المبادرة من رجال الأعمال تهدف إلى حماية الحياة الفطرية، والمكافأة على إطلاق السراح أو رعاية بيوض هذا الطائر، وهدايا للصيادين خلال رعاية الطائر واحتضان البيضة والتفقيس.

وأشار الحريش إلى أن بقاء طيور الحبارى هذا العام في السعودية، بسبب وجود الأجواء الربيعية، حيث كانت بيئة خصبة لتبييض طيور الحبارى، وهذا يتطلب الدعم في تفقيسها أيضاً في السعودية والعناية بها، ويكون مكانها الأصلي داخل السعودية، بدلاً عما هو متعارف عليه في باكستان أو العراق أو إيران.

وعزا سبب هجرة الحباريات إلى خارج السعودية، بسبب وجود الصيد الجائر، مؤكداً وجود خطط لمشروع دعم بيئي لإنتاج النعام في مناطق معينة في المملكة، فالحباريات تمر على مناطق السعودية في رحلات الهجرة، التي تبدأ من شهر نوفمبر من كل عام، وتسير في خط الهجرة لمدة 60 يوماً، وفي مطلع كل عام تستقر في أماكنها ثم تعود خلال 15 يوماً، ولذا جاءت المبادرة بأن تستقر تلك الحباريات في السعودية.

Video Player
 

 

 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص