آخر الأخبار
"يا أصحاب الفنادق.. ارحموا أصحاب الخنادق" مسئول رفيع يفجر قنبلة مدوية ويكشف فضيحة للشرعية في هذه الجبهة المشتعله ... خطير للغاية وردن للتو ...مهدي المشاط يعلن رسميا مليون ريال لمن يقتل هذا الوجش المفترس الذي يتجول في العاصمة صنعاء ويأتي برأسه (شاهد فيديو مرعب) شاهد ماذا فعلت قطة بستة كلاب قبل قليل توجيهات صارمة للرئاسة اليمنية بشأن ‘‘جبهة الضالع’’ والفريق محسن يكشف عن ‘‘الخونة’’ وسر تقدم الحوثيين القنصل العام يعلن رسميا الموافقة على اعفاء ابناء المغتربين اليمنيين من غرامات الاقامة واعفاء العائلات من الرسوم وتخفيف حجم مخالفات نظام الاقامة صــــادم فنان كويدي مشهور يلفظ أنفاسه الأخيرة على خشبة المسرح بعد إلقائه هذه النكتة .. شاهد ماذا قال؟ ورد للتو ثاني محافظة جنوبية بعد الضالع تعلن النفير بعد اقتراب مليشيا الحوثي منها وتبدأ اليوم هذا التحرك العسكري العاجل أخطر مطلوب حوثي للسعودية يتجاوز الحظر والمراقبة ويغادر اليمن إلى هذه الدولة .. وقناة العربية تكشف الطريقة "سنلاحقه حتى يختفي من الأرض"... تسجيل لابن سلمان يشعل مواقع التواصل أشياء اختفت فجأة من إطار الكاميرا... بماذا فوجئ مشاهدو مقابلة عبد الملك الحوثي
الرئيسية - محافظات وأقاليم - عـــــــاجل : أول رسالة من الرئيس الجديد للبرلمان اليمني شاهد إلى من وجهها وماذا جاء فيها ؟؟؟
عـــــــاجل : أول رسالة من الرئيس الجديد للبرلمان اليمني شاهد إلى من وجهها وماذا جاء فيها ؟؟؟
الساعة 12:19 مساءاً

دعا رئيس مجلس النواب اليمني المنتخب سلطان البركاني، جماعة " الحوثيين "، للتخلي عن العنف، والتحول لمكون سياسي يمارس حقوقه وفقا للمحددات القانونية والدستورية والقرارات الدولية.

 وقال البركاني، في كلمة خلال الجلسة غير الاعتيادية الأولى لمجلس النواب بحضور الرئيس عبد ربه منصور هادي، في سيئون بحضرموت، اليوم السبت: "أدعو جماعة الحوثي إلى أن تجنح للسلم، وأن تتخلى عن العنف، وأن تتحول لمكون سياسي يمارس وجوده وحقوقه وفقا لمحددات القانون والدستور، ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية".

وأضاف البركاني "نحن بحاجة لمراجعة مسار الوحدة اليمنية، بما يكفل الحقوق للجميع دون انتقاص أو تمييز في ظل دولة اتحادية تعزز الوحدة، وتحقق العدالة".

ودعا البركاني الحكومة اليمنية "إلى العودة للعاصمة عدن وممارسة مسؤولياتها ومهامها تجاه الشعب، من داخل الوطن، وأدعو الرئيس لإصدار توجيه بذلك".

وعقد البرلمان اليمني أول جلسة له منذ عام 2015، بدعوة من الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وأعلن البرلمان بدء جلسته، بحضور 138 نائبا من الموالين للرئيس هادي، في مدينة سيئون، بحضرموت شرقي اليمن، صباح اليوم السبت.

وأعلن البرلمان اكتمال النصاب القانونية، بعد حضور النواب إلى قاعة الجلسة، حيث بدأت عملية ترشيح وانتخاب هيئة رئاسة المجلس. وانتخب البرلمان، المنعقد في شرق البلاد، الشيخ سلطان البركاني رئيسا له، بغالبية أصوات النواب.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، دعا مجلس النواب إلى الانعقاد في محافظة حضرموت شرقي اليمن. وأصدر هادي مرسوما رئاسيا رقم (55)، تضمن "دعوة مجلس النواب إلى عقد دورة انعقاد غير اعتيادية في محافظة حضرموت".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص