آخر الأخبار
عـــــــــاجل : قوات الجيش الوطنى تسيطرعلى قرى جديدة بغرب صعدة بعد معارك مع الحوثيين ...شاهد سلطنة عمان تدخل على الخط بقوة والسلطان قابوس يقود خارطة جديدة لانهاء الحرب في اليمن وهذه تفاصيلها عــــاجل : قوة حوثية ضخمة تنقلب على "عبدالملك الحوثي" وتوجه ضربة قوية لأنصارهم بالقرب من حجور عاجل : الدكتور ياسين سعيد نعمان: يخرج عن صمته ويفاجئ الجميع ... لهذا السبب زار وزير الخارجية البريطاني عدن ورد الان .. لحظة تسلمهم الذخائر مفاجأة صادمة كانت بانتظار الحوثيين في حجور .. فماذا حدث ؟ وردنا الان عبد الباري عطوان الذي يحب اليمنيين ويعشق الرئيس الراحل علي عبد الله .. يكشف هذا السر الخطير الذي لاتعرفه حتى المخابرات الأمريكية ماذا يحدث المجلس الانتقالي الجنوبي .. ينقلب على الجميع ويعلن عن عاصمته الجديدة ومصادر تكشف الأسباب (تفاصيل) لقاء ثلاثي رفيع في مأرب يكشف سبب توقف اصدار الجوازات في المحافظات المحررة شاهد.. فيديو مثير للجدل للراقصة فيفي عبده يشعل غضب المصريين بعد تصريح وزير الداخلية.. تهديد تركيا للسياح اعتراف بقوة المغرد السعودي(تفاصيل صادمة)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - لقاء ثلاثي رفيع في مأرب يكشف سبب توقف اصدار الجوازات في المحافظات المحررة
لقاء ثلاثي رفيع في مأرب يكشف سبب توقف اصدار الجوازات في المحافظات المحررة
الساعة 04:46 مساءاً

التقى وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف بمحافظة مارب وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور القاضي أحمد زبين عطية ومساعد رئيس مصلحة الجوازات بمارب العقيد عبدالله الأحمر.

وكشفت مصادر خاصة لموقع “مأرب برس” أن تحرك وزارة الأوقاف جاء بعد توقف جوازات مأرب عن طباعة الجوازات منذ عدة أسابيع , بسبب انعدام “دفاتر الجواز” بسبب نفادها الكلي من جوازات مأرب بسبب الاقبال الكبير من المواطنين من عموم الجمهورية , ما يمثل تهديدا كبيرا لمستقبل الحج في اليمن , خاصة وأن أكثر من ثلاثة عشر الف جواز تنتظر الطباعة في حال وصول الجوزات الجديدة.

ويأتي هذا الاقبال الكبير على اقتناء الجوزات الجديدة بعد تعميم الشرعية بعدم قبول أي جوازات صادرة عن سلطة الحوثيين, وعدم الاعتراف بها في المطارات الدولية .

وأضاف المصدر أن اللقاء الرفيع الذي ضم وزير الأوقاف ووكيل وزارة الداخلية ومساعد رئيس مصلحة الجوازات بمارب خرج بضرورة البحث عن توفير عاجل للجوازات وإيصالها إلى جوازات مأرب في أسرع وقت , إما عن طريق طباعة جوازات جديدة وفق المعايير الدولية التي تم طباعتها مسبقا أو من خلال توفير كروت الجوازات لحجاج بيت الله الحرام من مكاتب الجوازات في محافظات الشرعية .

وفي اللقاء تم التواصل من قبل وزير الأوقاف ووكيل أول وزارة الداخلية برئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء محمد الرملي بشان رفد مصلحة الهجرة والجوازات بمارب بما يحتاجه حجاج بيت الله الحرام هذا العام من كروت جوازات.

وبدوره أكد اللواء الرملي على أنه سيتم سحب احتياجهم من بعض القنصليات التي يتوفر فيها احتياطي من كروت تقديرا للحجيج هذا العام لكون الوقت ضيق لا يكفي للانتظار حتى طباعة كروت جديدة .

و أشاد الوزير بن عطية بالجهود المبذولة من قبل وكيل أول وزارة الداخلية وبقية زملائه في تحقيق الأمن والاستقرار في المناطق التي تسيطر عليها الشرعية وبما فيها محافظة مارب والتي تشهد تواجد وحضور أمني من مختلف وحدات الأمن .

وأضاف إن هذا الحضور الأمني كان له دور البارز في زرع هيبة الدولة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار

وعمق حب الوطن والشرعية في نفوس زوار مارب ومواطنيها.

من جانبه أشاد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود بالتحركات والزيارات التفقدية والتوعوية من قبل وزير الأوقاف و التي قل ماتجدها في وزراء الشرعية , وهو الامر الذي سيدفع المواطن لمساعدة رجل الأمن في تحقيق الأمن والاستقرار وضبط الجريمة قبل وقوعها من خلال ترسيخ مفهوم عام لدى المواطن بأنه يمثل رجل الأمن الأول الذي يهمه أمن ومستقبل بلده .

حضر اللقاء أيضا وفي اللقاء الذي حضره كلا من وكيل وزارة الاوقاف لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي ووكيل محافظة مارب الشيخ علي محمد الفاطمي ومدير عام شرطة مارب العميد عبدالملك المداني.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً