آخر الأخبار
عـــــــــاجل : قوات الجيش الوطنى تسيطرعلى قرى جديدة بغرب صعدة بعد معارك مع الحوثيين ...شاهد سلطنة عمان تدخل على الخط بقوة والسلطان قابوس يقود خارطة جديدة لانهاء الحرب في اليمن وهذه تفاصيلها عــــاجل : قوة حوثية ضخمة تنقلب على "عبدالملك الحوثي" وتوجه ضربة قوية لأنصارهم بالقرب من حجور عاجل : الدكتور ياسين سعيد نعمان: يخرج عن صمته ويفاجئ الجميع ... لهذا السبب زار وزير الخارجية البريطاني عدن ورد الان .. لحظة تسلمهم الذخائر مفاجأة صادمة كانت بانتظار الحوثيين في حجور .. فماذا حدث ؟ وردنا الان عبد الباري عطوان الذي يحب اليمنيين ويعشق الرئيس الراحل علي عبد الله .. يكشف هذا السر الخطير الذي لاتعرفه حتى المخابرات الأمريكية ماذا يحدث المجلس الانتقالي الجنوبي .. ينقلب على الجميع ويعلن عن عاصمته الجديدة ومصادر تكشف الأسباب (تفاصيل) لقاء ثلاثي رفيع في مأرب يكشف سبب توقف اصدار الجوازات في المحافظات المحررة شاهد.. فيديو مثير للجدل للراقصة فيفي عبده يشعل غضب المصريين بعد تصريح وزير الداخلية.. تهديد تركيا للسياح اعتراف بقوة المغرد السعودي(تفاصيل صادمة)
الرئيسية - تكنولوجيا - بسبب الطائرات المسيرة... الفوضى تضرب ثاني أكثر مطارات بريطانيا ازدحاما ...شهد (صور+تفاصيل)
بسبب الطائرات المسيرة... الفوضى تضرب ثاني أكثر مطارات بريطانيا ازدحاما ...شهد (صور+تفاصيل)
الساعة 03:41 مساءاً

قالت سلطات مطار "جاتويك" البريطاني إنها أعادت فتح المطار بعد أن سبب مخرب حالة فوضى استمرت 36 ساعة، وأثرت على نحو 100 ألف مسافر خلال فترة عيد الميلاد، باستخدام طائرة مسيرة ليمارس لعبة القط والفأر مع قناصة الشرطة والجيش.

وبعد أكبر اضطراب يشهده ثاني أكثر مطارات بريطانيا ازدحاما منذ سحابة الرماد البركاني في عام 2010، قال المطار إنه من المنتظر إقلاع 700 رحلة، اليوم الجمعة، برغم استمرار وجود تأجيلات أو إلغاءات، وذلك بحسب ما أفادت وكالة "رويترز".

ونشرت بريطانيا تكنولوجيا عسكرية غير محددة لحراسة المطار، مما قال وزير النقل كريس جرايلينج إنه يعتقد أن تكون عدة طائرات مسيرة.

​وقال جرايلينج لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم الجمعة: "ما يحدث على الأرض هو مزيج من إجراءات اتخذت لمنح الثقة في أن المطار آمن…وبعضها قدرات عسكرية".

وتابع إنه لا يوجد حتى الآن "حل مباشر وعملي وجاهز يحل جميع المشكلات تلقائيا".

ويكتنف الغموض الدافع وراء إطلاق هذه الطائرات المسيرة وقالت الشرطة إنه لا يوجد ما يوحي بأن تعطيل أحد أزحم المطارات الأوروبية كان هجوما إرهابيا.

غير أن هذا الحادث يعتبر الأكثر إثارة للفوضى والارتباك في مطار كبير، ويشير إلى وجود ثغرات ستفحصها قوات الأمن ومشغلو المطارات في أنحاء العالم.

وجرى استدعاء قناصة من الشرطة والجيش لصيد الطائرات التي يعتقد أنها صناعية الطراز والتي كانت تحلق بالقرب من المطار كلما حاولت السلطات إعادة فتحه أمس الخميس.

​قال كريس وودروف كبير مشغلي المطار إنه لم يتم التوصل لهوية الجاني حتى الآن. وتوقفت رحلات الطيران في الساعة 2103 بتوقيت غرينتش، يوم الأربعاء، بعدما شوهدت طائرتان مسيرتان بالقرب من المطار. وأثر هذا الاضطراب على ما لا يقل عن 120 ألف شخص.

وذكرت "رويترز" أن إطلاق طائرة مسيرة في نطاق كيلومتر من أي مطار بريطاني جريمة تصل عقوبتها إلى السجن خمسة أعوام.

وقال جرايلينج: "لا توجد أدلة على أن الأمر له صلة بالإرهاب بالمعنى التقليدي. لكنه نشاط فوضوي بوضوح لم نشهده من قبل. وهذا النوع من الحوادث غير مسبوق في أي مكان من العالم".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً