آخر الأخبار
عـــــــــاجل : قوات الجيش الوطنى تسيطرعلى قرى جديدة بغرب صعدة بعد معارك مع الحوثيين ...شاهد سلطنة عمان تدخل على الخط بقوة والسلطان قابوس يقود خارطة جديدة لانهاء الحرب في اليمن وهذه تفاصيلها عــــاجل : قوة حوثية ضخمة تنقلب على "عبدالملك الحوثي" وتوجه ضربة قوية لأنصارهم بالقرب من حجور عاجل : الدكتور ياسين سعيد نعمان: يخرج عن صمته ويفاجئ الجميع ... لهذا السبب زار وزير الخارجية البريطاني عدن ورد الان .. لحظة تسلمهم الذخائر مفاجأة صادمة كانت بانتظار الحوثيين في حجور .. فماذا حدث ؟ وردنا الان عبد الباري عطوان الذي يحب اليمنيين ويعشق الرئيس الراحل علي عبد الله .. يكشف هذا السر الخطير الذي لاتعرفه حتى المخابرات الأمريكية ماذا يحدث المجلس الانتقالي الجنوبي .. ينقلب على الجميع ويعلن عن عاصمته الجديدة ومصادر تكشف الأسباب (تفاصيل) لقاء ثلاثي رفيع في مأرب يكشف سبب توقف اصدار الجوازات في المحافظات المحررة شاهد.. فيديو مثير للجدل للراقصة فيفي عبده يشعل غضب المصريين بعد تصريح وزير الداخلية.. تهديد تركيا للسياح اعتراف بقوة المغرد السعودي(تفاصيل صادمة)
الرئيسية - صحة - مكمل غذائي " واحد " لخفض الكوليسترول الضار في الدم ..
مكمل غذائي " واحد " لخفض الكوليسترول الضار في الدم ..
الساعة 07:34 مساءاً

يتأثر ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم بعوامل وراثية والعمر ونمط الغذاء، مما ينذر بمتاعب صحية كبيرة، مثل الإصابة بأمراض القلب التاجية أو التعرض لجلطة دماغية، إلا أن دراسة وجدت أن مكملا غذائيا قادر على خفضه بصورة كبيرة.
وقال موقع "إكسبريس" البريطاني إن النظام الغذائي غير الصحي من الأسباب الرئيسة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، خصوصا إذا كانت جل وجبات الإنسان تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة.
 
وينصح الخبراء غالبا باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحد من مخاطر الكوليسترول، إلا أن دراسة حديثة كشفت حلا جديدا لإعادة مستوى الكوليسترول إلى وضعه الطبيعي.
 
وأوضح "إكسبريس" أن فيتامين B5 يمكن أن يساعد على السيطرة على الكوليسترول، بالإضافة إلى خفض مستويات الدهون الضارة في الدم.
 
وأجريت دراسة، في كندا، على 214 شخصا يعانون من هذه المشكلة، حيث تم إعطاؤهم مكملات غذائية، عبارة عن فيتامين "بي 5" يوميا على مدى 16 أسبوعا.
 
وتوصلت النتيجة إلى أن مستويات الكوليسترول في الدم "انخفضت عندهم بشكل ملحوظ".
 
ويعرف "بي 5" بقدرته على الحماية من عدة أمراض، مثل التهاب المفاصل وفقدان الشعر والربو وتشتت الانتباه.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً