آخر الأخبار
عـــــــــاجل : قوات الجيش الوطنى تسيطرعلى قرى جديدة بغرب صعدة بعد معارك مع الحوثيين ...شاهد سلطنة عمان تدخل على الخط بقوة والسلطان قابوس يقود خارطة جديدة لانهاء الحرب في اليمن وهذه تفاصيلها عــــاجل : قوة حوثية ضخمة تنقلب على "عبدالملك الحوثي" وتوجه ضربة قوية لأنصارهم بالقرب من حجور عاجل : الدكتور ياسين سعيد نعمان: يخرج عن صمته ويفاجئ الجميع ... لهذا السبب زار وزير الخارجية البريطاني عدن ورد الان .. لحظة تسلمهم الذخائر مفاجأة صادمة كانت بانتظار الحوثيين في حجور .. فماذا حدث ؟ وردنا الان عبد الباري عطوان الذي يحب اليمنيين ويعشق الرئيس الراحل علي عبد الله .. يكشف هذا السر الخطير الذي لاتعرفه حتى المخابرات الأمريكية ماذا يحدث المجلس الانتقالي الجنوبي .. ينقلب على الجميع ويعلن عن عاصمته الجديدة ومصادر تكشف الأسباب (تفاصيل) لقاء ثلاثي رفيع في مأرب يكشف سبب توقف اصدار الجوازات في المحافظات المحررة شاهد.. فيديو مثير للجدل للراقصة فيفي عبده يشعل غضب المصريين بعد تصريح وزير الداخلية.. تهديد تركيا للسياح اعتراف بقوة المغرد السعودي(تفاصيل صادمة)
الرئيسية - تكنولوجيا - شــــاهـــد ..المفاجأة " الصاعقة " التي فجرتها تركيا وتهافتت عليها أكثر من مائة دولة (صورة )
شــــاهـــد ..المفاجأة " الصاعقة " التي فجرتها تركيا وتهافتت عليها أكثر من مائة دولة (صورة )
الساعة 05:48 صباحاً

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات البيرق التركية، عدنان البيرق، إن سلاح المسدس الصاعق “واتوز” (Wattozz)، المنتج محليا من مهندسين أتراك، سيحقق قيمة مضافة لتركيا تصل إلى 250 مليون دولار سنويا.

وأضاف “البيرق”، الأحد، أن مجموعته تلقت طلبات من أكثر من 100 دولة، لشراء المسدس الصاعق “واتوز”.

وذكر أن السلاح الكهربائي غير القاتل، صمم بالأساس لإيقاف حركة الأشخاص دون التسبب لهم بأضرار، وأنه أثبت فعالية قصوى خلال الاختبارات.

ولفت “البيرق” إلى أن السلاح يعمل بطريقة لاسلكية، وهذه بالتحديد تعتبر أبرز مميزاته، “ويمكن التحكم في مستوى الصدمة ومدتها من خلال جهاز التحكم عن بعد، فضلًا عن امتلاك الجهاز كاميرا عالية الدقة”.

وأوضح أن سوق السلاح لا يقتصر فقط على قوات الشرطة، بل يمكن بيعه إلى المدنيين كوسيلة للدفاع الشخصي في بعض الدول.

والإثنين الماضي، أورد تقرير لمعهد ستوكهولم لأبحاث السلام (سيبري)، اسمي شركتين تركيتين ضمن قائمة أكثر 100 شركة حول العالم بيعا للسلاح خلال 2017.

ووفق تقرير (سيبري)، فالشركتان التركيتان هما: “أسيلسان”، والشركة التركية للصناعات الفضائية (توساش/ تاي).

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً