آخر الأخبار
عــاجل..“مجتهد” يكشف ماذا يفعل سعود القحطاني الآن .. وهذا هو مصير أمير عسير من ‘‘قرب الرياض’’ وزير خارجية إيران يفجر قنبلة مدوية ويكشف عن أسلحة حوثية من هذه الدولة الخليجية .. شاهد عــــــــــاجل اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وتوقعات بانقلاب مفاجئ في هذه المحافظة الشمالية (تفاصيل طارئة) الرئاسة اليمنية تُنهي فرحة الحوثيين بنصر السويد وتكشف حقيقة ماسيتم في ميناء الحديدة ..شاهد ماذا قالت؟؟ مباشر الأن من محلات الصرافة تغير مفاجئ للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي مساء اليوم السبت 2018/12/15(أسعار الصرف الأن) شاهد بالصورة المطلوب رقم (24) في قائمة الـ(40) قيادياً حوثياً يظهر بشكل مفاجئ بجوار مسؤول خليجي لأول مرة منذ أربع سنوات البنك المركزي ‘‘يلجم’’ تدهور الريال بخطوات حاسمة .. وتدخل عربي طارئ سيسعد كل اليمنيين (تفاصيل) ماذا يعمل وزير الدفاع الأسبق اللواء ”هيثم قاسم طاهر” في الساحل الغربي ؟ مستشار ”طارق صالح” يفاجئ الجميع ويكشف عن ”الخطأ الكارثي” في اتفاق الحديدة تحذير هام.. اليمنيون على موعد مع هذا الحدث الخطير بعد يومين من الآن (تفاصيل)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - جماعة الحوثي تنقلب على مشاورات « السويد » قبل ان تبدأ اليوم وتفاجأ الشرعية باخطر تصعيد في الحديدة (مستجدات طارئة)
جماعة الحوثي تنقلب على مشاورات « السويد » قبل ان تبدأ اليوم وتفاجأ الشرعية باخطر تصعيد في الحديدة (مستجدات طارئة)
الساعة 01:30 مساءاً

أعلنت قوات الجيش الوطني الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الأول، أنه وحداتها العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، أحبطت محاولة تفجير لغماً بحرياً زرعه الحوثيين، على مقربة من الممر الدولي في البحر الأحمر.

وقالت المنطقة العسكرية الخامسة في بيان، إن قواتها فجرت، الأربعاء، لغماً بحرياً بعد العثور عليه على مقربة من الممر الدولي غرب جزيرة بكلان التابعة إدارياً لمحافظة حجة شمال غربي اليمن والحدودية مع السعودية.

 


 

وذكر البيان أن قوات التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، عثرت على لغم بحري قام الحوثيون بزراعته على مقربة من الممر الدولي غرب جزيرة بكلان وتم التعامل معه وتفجيره بعد نقله إلى خور ميدي بمساعدة خبراء من القوات المشتركة التابعة للتحالف العربي.

وأكدت المنطقة العسكرية الخامسة في بيانها، أن قوات التشكيل البحري تقوم بعملية مسح بحرية اعتيادية في سواحل محافظة حجة ومحيط عدد من الجزر التابعة للمحافظة وتأمين خط المياه الدولية من الألغام التي باتت تهديداً حقيقياً للسفن التجارية العابرة لخط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، حد قولها.

وسبق أن عثرت وحدة التشكيل البحري في نوفمبر الماضي على 29 لغماً بحرياً زرعتها قوات جماعة الحوثيين، في مناطق متفرقة

على مقربة من خط الملاحة الدولية قبالة سواحل حجة وأجزاء من سواحل محافظة الحديدة وتم التعامل معها وإتلافها، وفقاً لتصريحات المتحدث باسم التحالف حينها.

في سياق متصل قالت مصادر عسكرية تابعة للحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً، الليلة الماضية، إن جماعة الحوثيين، بمساعدة عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، قامت بزرع سلسلة ألغام بحرية بمحيط جزيرة كمران في البحر الأحمر، إلى جانب نصب طوربيدات باتجاه سفينة صافر النفطية، الراسية في المياه الإقليمية اليمنية، والتي تعد خزان نفطي عائم قبالة ميناء الصليف.

وذكرت المصادر أن خبراء، يعتقد أنهم من إيران وحزب الله اللبناني، قاموا مؤخراً بزرع سلسلة ألغام في الجزيرة، وباستحداث مواقع بحرية في مناطق "رأس مسابق الريح، ورأس الغشم، ومكرم، ورأس فورة، ورشة، وجميعها مواقع في جزيرة كمران.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص