آخر الأخبار
عــاجل..“مجتهد” يكشف ماذا يفعل سعود القحطاني الآن .. وهذا هو مصير أمير عسير من ‘‘قرب الرياض’’ وزير خارجية إيران يفجر قنبلة مدوية ويكشف عن أسلحة حوثية من هذه الدولة الخليجية .. شاهد عــــــــــاجل اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وتوقعات بانقلاب مفاجئ في هذه المحافظة الشمالية (تفاصيل طارئة) الرئاسة اليمنية تُنهي فرحة الحوثيين بنصر السويد وتكشف حقيقة ماسيتم في ميناء الحديدة ..شاهد ماذا قالت؟؟ مباشر الأن من محلات الصرافة تغير مفاجئ للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي مساء اليوم السبت 2018/12/15(أسعار الصرف الأن) شاهد بالصورة المطلوب رقم (24) في قائمة الـ(40) قيادياً حوثياً يظهر بشكل مفاجئ بجوار مسؤول خليجي لأول مرة منذ أربع سنوات البنك المركزي ‘‘يلجم’’ تدهور الريال بخطوات حاسمة .. وتدخل عربي طارئ سيسعد كل اليمنيين (تفاصيل) ماذا يعمل وزير الدفاع الأسبق اللواء ”هيثم قاسم طاهر” في الساحل الغربي ؟ مستشار ”طارق صالح” يفاجئ الجميع ويكشف عن ”الخطأ الكارثي” في اتفاق الحديدة تحذير هام.. اليمنيون على موعد مع هذا الحدث الخطير بعد يومين من الآن (تفاصيل)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - عــــــــاجل مليشيا الحوثي تفاجئ الجميع وتعلن قبل قليل موقفها من تسليم ميناء الحديدة بدون قتال
عــــــــاجل مليشيا الحوثي تفاجئ الجميع وتعلن قبل قليل موقفها من تسليم ميناء الحديدة بدون قتال
الساعة 09:19 صباحاً

علقت مليشيات الحوثي الانقلابية على ما صرح به ناطق ألوية حراس الجمهورية عن موافقة المليشيات بتسليم ميناء الحديدة وبقاء عناصرها في المدينة. 
 
ونفى القيادي الحوثي محمد الخيتي، وهو عضو المجلس السياسي للمليشيات ما تم تداوله عن أن الجماعة الحوثية على استعداد لأن تسلم ميناء الحديدة، شريطة بقاء عناصرها في المدينة.

 

 
 

وقال البخيتي لراديو “سبوتنيك”، إن هذه الأنباء تأتي بعد سلسلة انتصارات للحوثيين وتراجع وهزائم متتالية للتحالف العربي.

و  أشار البخيتي إلى أنه من الممكن أن يكون هناك عودة لطاولة الحوار والمفاوضات، ويكون اختيار رئيس توافقي وحكومة وحدة وطنية مقبولين من جميع الأطراف هو الأساس.

 

 

 
 

وكان المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية اليمنية، العقيد الركن صادق دويد، قال إن مليشيات الحوثي قدمت عرضا بتسليم ميناء الحديدة غربي اليمن، مقابل بقائها في المدينة.

وقال العقيد دويد، في تغريدة على “تويتر”: “تتوسل الميلشيات الحوثية المجتمع الدولي إيقاف الحرب وتقدم عرض بتسليم ميناء الحديدة مع بقائهم في المدينة”.

 

 

وأضاف: “المقاومة المشتركة التي تسيطر على أجزاء واسعة من المدينة، ستمنح فرصة للسلام وشرطها الرئيسي خروج الميلشيات من المدينة والميناء”.

كما وصف محافظ الحديدة الحسن طاهر في تصريح لصحيفة عكاظ السعودية إيقاف الحرب في المدينة بالسماح للمنظمات الدولية بمغادرة المدينة مؤكدا أن هناك مساعي أممية لتسليم مدينة الحديدة سليما دون أي مواجهة قادمة، حسب قوله.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص