آخر الأخبار
مفاجأة... لغم يكشف مهمة سرية لأخطر قوات خاصة في العالم داخل دولة عربية شاهد صورة مشائخ حجور التي ألهبت جبهات القتال وأشعلت مواقع التواصل ليس الدواء والغذاء ماتم إنزالهما من قبل طائرات التحالف هذا ماوصل لمقاومة حجور وسيقلب الموازين... شاهد (صورة وتفاصيل) من هو القيادي الذي خان قبائل حجور وأدخل الحوثيين؟ (اسم وتفاصيل ) ”لا تخبروا السعودية”... تفاصيل خطيرة تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكا..! شاهد الفيديو الذي هز مشاعر المسلمين وأثار موجة غضب عارمة في أوساط السعوديين والمقيمين في المملكة.. ما الذي حدث؟ هــــــــام اول محافظة يمنية تجني ثمار الاقاليم والدولة الاتحادية وتحصد ملايين الدولارات .. شاهد صور وتفاصيل مبشرة لليمنيين أبطال حجور يغنمون مدرعة وكميات من الأسلحة.. ومليشيا الحوثي تفر من أرض المعركة مخلفة ورائها 14 قتيلاً وعشرات الجرحى ( تفاصيل) طيار سعودي يتحدى الميليشيا بطائرة مروحية ويقتحم منطقة ملتهبة ومحاصرة من الحوثيين ويهبط فى منطقة" حجور " في أول ظهور له عقب فترة غياب... الداعية السعودي العريفي يثير الجدل (فيديو + صور)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - الجسمي يحذف أغنية له بعد اتهامات بسرقة ألحانها من فنان يمني
الجسمي يحذف أغنية له بعد اتهامات بسرقة ألحانها من فنان يمني
الساعة 11:52 صباحاً

قام الفنان الإماراتي حسين الجسمي، بحذف أغنية «حبيتها»، وذلك بعد ساعات من نشرها على قناته في يوتيوب، والتي نسب ألحانها إلى التراث الإماراتي.

وتبيَّن أن أصل ألحان الأغنية هو للشاعر اليمني حداد بن حسن الكاف، في أغنية «عيني تشوف الخضيرة» للفنان اليمني الراحل أبو بكر سالم بالفقيه.

وعقب نشر الجسمي للأغنية على صفحته على موقع تويتر، مساء أمس، زاعماً أنها من التراث الإماراتي، انهال اليمنيون عليه بالتعليقات، وأخبروه بأنه قام بسرقة الألحان. ولم يجد الجسمي حلاً سوى سحبها تماماً، وإعادة نشرها مرة أخرى صباح اليوم الأربعاء.

وكتبَ الجسمي في تغريدةٍ أخرى له على تويتر، بعد إعادة نشر الأغنية وتعديلها: «مع وافر الحب والاحترام، يشرِّفني أداء الدان الحضرمي الأصيل من ألحان حداد بن حسن الكاف».

وأوضح حداد الكاف، نجل الشاعر اليمني عبد القادر الكاف، أنه تواصل مع مدير أعمال الفنان حسين الجسمي حول الموضوع، وأبلغه بأن لحن أغنية «حبيتها» الذي تمت نسبته للتراث الإماراتي هو في الواقع للشاعر الحضرمي المعروف حداد بن حسن الكاف.

وأضاف حداد الكاف: «تجاوبَ مدير أعمال الجسمي سريعاً معي، وقد كان خلوقاً، ووعدني بمعالجة الموضوع سريعاً.

وبالفعل قد تم ذلك، بسحب الأغنية من اليوتيوب، وسيتمُّ تنزيلها بعد تعديلها وحفظ كافة الحقوق الأدبية، بعد تلقي التنازل من ذوي الشاعر حداد بن حسن الكاف للشركة المنتجة».

وأثارت القصّة جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي اليمنيَّة، ومنهم من ذهب للبحث عن أغاني الجسمي القديمة، واتهامه بسرقة ألحان يمنية لأغنيات سابقة، غنّاها الفنان اليمني الراحل أبو بكر سالم.

وكتب الصحافي والناشط اليمني خطاب الروحاني: «الجسمي قد سرق من قبل لحن الأغنية اليمنية الخالدة (خيلت براقا لمع)، وقدمها بمناسبة وطنية إماراتية على أنها تراثٌ إماراتي».

وأضافت الصحافية اليمنية منى صفوان، في تغريدة أخرى على تويتر: «حب الإمارات مسروق من التراث اليمني. هذا هو الاختصار المناسب لخبر عن سرقة الجسمي لحن الأغنية اليمنية (عيني تشوف الخضيرة) ليضعها لحناً لأغنية تتغنى بحب الإمارات، دون أن ينسب اللحن لمصدره، فإن كان لديكم نقص ملحنين أخبرونا».

العربي الجديد

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص