آخر الأخبار
شاهد كيف تستطيع السعودية توجيه ضربة قاصمة للإقتصاد العالمي.. وماذا لو قررت استخدام هذه الورقة؟ وردنا الآن..وكالة عالمية تكشف السبب الغير معلن وراء اقالة «بن دغر» واحالته للتحقيق ! شاهد .. أول تعليق إيراني على اختفاء خاشقجي "تفاصيل" ورد الآن : صورة تسر الناظرين انتظرها اليمنيون بفارغ الصبر من بوابة مدينة الحديدة الشرقية.. وزفتها "ألوية العمالقة" كالصبح الأبلج..شاهد(صورة) عاجل ..شركة " جوجل " العملاقة تفاجأ السعودية قبل قليل بهذا الاعلان الغير متوقع ! عـــــاجل ترامب يكشف رسميا كيف رد عليه الملك سلمان حول اختفاء خاشقجي ويرسل وزير خارجيته فورا إلى الرياض عاجل: انتقالي عدن يتخذ أول خطواته ضد رئيس الوزراء الجديد "شاهد" شيئ يجهله الجميع:هل يجوز جمع الزوجتين في فراش واحد ورد للتو أمر ملكي طارئ للملك سلمان .. والنيابة العامة تتحرك بشأن قضية ’’خاشقجي’’ عــــاجل : الرياض تستدعي سعوديين للتحقيق لتواجدهم في تركيا إبان اختفاء " خاشقجي " ...!!!‎
الرئيسية - محافظات وأقاليم - شاهد بالفيديو وزير العمل يفجر مفاجأة ويعلن عن تراجع المملكة عن السعودة بنسبة 70%
شاهد بالفيديو وزير العمل يفجر مفاجأة ويعلن عن تراجع المملكة عن السعودة بنسبة 70%
الساعة 10:03 صباحاً

اكد وزير العمل السعودي أحمد سليمان الراجحي، صحة قرار خفض توطين العمل بمنافذ البيع في 12 نشاطاً الذي دخل حيز التطبيق الشهر الماضي من 100% إلى 70% ، موضحا أسباب اتخاذ الوزارة هذا القرار.

وأوضح “الراجحي” خلال استضافته، في برنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية” مع الإعلامي عبدالله المديفر، أن سبب تراجع الوزارة عن نسبة التوطين في قطاعات منافذ البيع التي كانت مقررة في السابق بـ100%، إلى 70 % هو أن الوزارة نظرت للموضوع بعقلانية، نظراً للخبرات الموجودة في هذه القطاعات والتي تريد الوزارة أن تنقلها إلى المواطنين.

وأضاف أن القطاعات المستهدفة بها خبرات أكثر من 20 سنة، وليس من الصحيح أن نغيرها بشخطة قلم، فعملنا على نقل الخبرات بالتدريج بمنحهم مهلة سنتين، على أن يتم التوطين في نهاية المطاف بنسبة 100%.

وخلال استضافته على الهواء، استمع الوزير إلى مداخلة من الكاتب “خالد السليمان” التي أبدى فيها اعتراضه على الطريقة التي يسوق بها القرار، مطالباً بوضع حلول جادة وواقعية لمسألة التوطين وتوفير فرص العمل للسعوديين.

وقال السليمان في مداخلته: (طبعاً أنا أتفهم صدور هذا القرار إذا كان الهدف هو تمكين هذه الأعمال من مقاومة الضغوط الاقتصادية وخفض التكاليف التشغيلية، لكن أن يتم تسويق القرار على أنه سيسهم في جذب مزيد من الاستثمارات، أعتقد أن هذا استغفال للعقول في الحقيقة، حيث إنني أرى أن جذب الاستثمارات أكبر من تلك الرقعة الصغيرة).

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص