آخر الأخبار
مفاجأة... لغم يكشف مهمة سرية لأخطر قوات خاصة في العالم داخل دولة عربية شاهد صورة مشائخ حجور التي ألهبت جبهات القتال وأشعلت مواقع التواصل ليس الدواء والغذاء ماتم إنزالهما من قبل طائرات التحالف هذا ماوصل لمقاومة حجور وسيقلب الموازين... شاهد (صورة وتفاصيل) من هو القيادي الذي خان قبائل حجور وأدخل الحوثيين؟ (اسم وتفاصيل ) ”لا تخبروا السعودية”... تفاصيل خطيرة تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكا..! شاهد الفيديو الذي هز مشاعر المسلمين وأثار موجة غضب عارمة في أوساط السعوديين والمقيمين في المملكة.. ما الذي حدث؟ هــــــــام اول محافظة يمنية تجني ثمار الاقاليم والدولة الاتحادية وتحصد ملايين الدولارات .. شاهد صور وتفاصيل مبشرة لليمنيين أبطال حجور يغنمون مدرعة وكميات من الأسلحة.. ومليشيا الحوثي تفر من أرض المعركة مخلفة ورائها 14 قتيلاً وعشرات الجرحى ( تفاصيل) طيار سعودي يتحدى الميليشيا بطائرة مروحية ويقتحم منطقة ملتهبة ومحاصرة من الحوثيين ويهبط فى منطقة" حجور " في أول ظهور له عقب فترة غياب... الداعية السعودي العريفي يثير الجدل (فيديو + صور)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - شاهد بالفيديو وزير العمل يفجر مفاجأة ويعلن عن تراجع المملكة عن السعودة بنسبة 70%
شاهد بالفيديو وزير العمل يفجر مفاجأة ويعلن عن تراجع المملكة عن السعودة بنسبة 70%
الساعة 10:03 صباحاً

اكد وزير العمل السعودي أحمد سليمان الراجحي، صحة قرار خفض توطين العمل بمنافذ البيع في 12 نشاطاً الذي دخل حيز التطبيق الشهر الماضي من 100% إلى 70% ، موضحا أسباب اتخاذ الوزارة هذا القرار.

وأوضح “الراجحي” خلال استضافته، في برنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية” مع الإعلامي عبدالله المديفر، أن سبب تراجع الوزارة عن نسبة التوطين في قطاعات منافذ البيع التي كانت مقررة في السابق بـ100%، إلى 70 % هو أن الوزارة نظرت للموضوع بعقلانية، نظراً للخبرات الموجودة في هذه القطاعات والتي تريد الوزارة أن تنقلها إلى المواطنين.

وأضاف أن القطاعات المستهدفة بها خبرات أكثر من 20 سنة، وليس من الصحيح أن نغيرها بشخطة قلم، فعملنا على نقل الخبرات بالتدريج بمنحهم مهلة سنتين، على أن يتم التوطين في نهاية المطاف بنسبة 100%.

وخلال استضافته على الهواء، استمع الوزير إلى مداخلة من الكاتب “خالد السليمان” التي أبدى فيها اعتراضه على الطريقة التي يسوق بها القرار، مطالباً بوضع حلول جادة وواقعية لمسألة التوطين وتوفير فرص العمل للسعوديين.

وقال السليمان في مداخلته: (طبعاً أنا أتفهم صدور هذا القرار إذا كان الهدف هو تمكين هذه الأعمال من مقاومة الضغوط الاقتصادية وخفض التكاليف التشغيلية، لكن أن يتم تسويق القرار على أنه سيسهم في جذب مزيد من الاستثمارات، أعتقد أن هذا استغفال للعقول في الحقيقة، حيث إنني أرى أن جذب الاستثمارات أكبر من تلك الرقعة الصغيرة).

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص