آخر الأخبار
هنري.. أول روبوت جنسي ذكي للنساء... شاهد ( صورة +تفاصيل) ورد الآن من السويد جباري سيتلقى اليمنيون خبرًا ساراً خلال يومين..شاهد ماذا قال؟؟ ورد الان .. بعد انسحابه من الجلسة اعلان جديد وهام لفريق الوفد الحكومي المفاوض بالسويد..شاهد ماورد فيه؟؟ ورد الان انفجار الوضع بين الحوثيين وقوات الشرعية واشتداد المعارك في 6 جبهات .. ومصادر تكشف ما يحدث الآن في الحديدة عــــاجل : وزير الخارجية السعودي يفاجئ تركيا بهذا الرد الصارم بخصوص مقتل الصحفى " جمال خاشقجي " ...شاهد (التفاصيل) عــــــــاجل :أعلان هام من مطار صنعاء الدولى ...شاهد ماورد فيه؟ عـــــاجل : .. الحوثي يدعو الحكومة إلى تشكيل لجنة للتحقيق فيما نشرته وكالة أمريكية...شاهد ماذا قال؟؟ لماذا تغيب ولى العهد " محمد بن سلمان " عن استقبال الوفود المشاركة بالقمة الخليجية ...!!! عـــــاجل :قبل قليل أعلان من الديوان الملكي السعودي ...(صوره) انسحاب فريق من وفد الشرعية من جلسة مشاورات السويد اليوم (تفاصيل طارئة)
الرئيسية - محافظات وأقاليم - شاهد بالفيديو وزير العمل يفجر مفاجأة ويعلن عن تراجع المملكة عن السعودة بنسبة 70%
شاهد بالفيديو وزير العمل يفجر مفاجأة ويعلن عن تراجع المملكة عن السعودة بنسبة 70%
الساعة 10:03 صباحاً

اكد وزير العمل السعودي أحمد سليمان الراجحي، صحة قرار خفض توطين العمل بمنافذ البيع في 12 نشاطاً الذي دخل حيز التطبيق الشهر الماضي من 100% إلى 70% ، موضحا أسباب اتخاذ الوزارة هذا القرار.

وأوضح “الراجحي” خلال استضافته، في برنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية” مع الإعلامي عبدالله المديفر، أن سبب تراجع الوزارة عن نسبة التوطين في قطاعات منافذ البيع التي كانت مقررة في السابق بـ100%، إلى 70 % هو أن الوزارة نظرت للموضوع بعقلانية، نظراً للخبرات الموجودة في هذه القطاعات والتي تريد الوزارة أن تنقلها إلى المواطنين.

وأضاف أن القطاعات المستهدفة بها خبرات أكثر من 20 سنة، وليس من الصحيح أن نغيرها بشخطة قلم، فعملنا على نقل الخبرات بالتدريج بمنحهم مهلة سنتين، على أن يتم التوطين في نهاية المطاف بنسبة 100%.

وخلال استضافته على الهواء، استمع الوزير إلى مداخلة من الكاتب “خالد السليمان” التي أبدى فيها اعتراضه على الطريقة التي يسوق بها القرار، مطالباً بوضع حلول جادة وواقعية لمسألة التوطين وتوفير فرص العمل للسعوديين.

وقال السليمان في مداخلته: (طبعاً أنا أتفهم صدور هذا القرار إذا كان الهدف هو تمكين هذه الأعمال من مقاومة الضغوط الاقتصادية وخفض التكاليف التشغيلية، لكن أن يتم تسويق القرار على أنه سيسهم في جذب مزيد من الاستثمارات، أعتقد أن هذا استغفال للعقول في الحقيقة، حيث إنني أرى أن جذب الاستثمارات أكبر من تلك الرقعة الصغيرة).

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص