آخر الأخبار
شاهد كيف تستطيع السعودية توجيه ضربة قاصمة للإقتصاد العالمي.. وماذا لو قررت استخدام هذه الورقة؟ وردنا الآن..وكالة عالمية تكشف السبب الغير معلن وراء اقالة «بن دغر» واحالته للتحقيق ! شاهد .. أول تعليق إيراني على اختفاء خاشقجي "تفاصيل" ورد الآن : صورة تسر الناظرين انتظرها اليمنيون بفارغ الصبر من بوابة مدينة الحديدة الشرقية.. وزفتها "ألوية العمالقة" كالصبح الأبلج..شاهد(صورة) عاجل ..شركة " جوجل " العملاقة تفاجأ السعودية قبل قليل بهذا الاعلان الغير متوقع ! عـــــاجل ترامب يكشف رسميا كيف رد عليه الملك سلمان حول اختفاء خاشقجي ويرسل وزير خارجيته فورا إلى الرياض عاجل: انتقالي عدن يتخذ أول خطواته ضد رئيس الوزراء الجديد "شاهد" شيئ يجهله الجميع:هل يجوز جمع الزوجتين في فراش واحد ورد للتو أمر ملكي طارئ للملك سلمان .. والنيابة العامة تتحرك بشأن قضية ’’خاشقجي’’ عــــاجل : الرياض تستدعي سعوديين للتحقيق لتواجدهم في تركيا إبان اختفاء " خاشقجي " ...!!!‎
د. محمد جميح
الناشط الحقوقي همدان العليي
الساعة 04:47 صباحاً
د. محمد جميح

الزميل همدان العليي يفضح عنصرية الحوثيين في مجلس حقوق الإنسان في جنيف.
همدان يقوم بدور كبير في هتك اللثام الجميل عن الوجه العنصري للسلالية في صورتها الحوثية...
شكراً همدان...
شكراً لكل يمني يقاوم خرافة الحق الإلهي والعنصرية الطائفية...
وهنا يصح قول الإمام علي:

ولو كنت بواباً على باب جنةٍ
لقلتُ لهمدان ادخلوا بسلامِ

كلمة همدان:

السيد الرئيس

أكد إعلان ديربان على رفض ظواهر العنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب.
مع ذلك، تتزايد أعمال العنف الناتجة عن التمييز العنصري في كثير من دول العالم منها اليمن التي وقعت على الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، حيث تمارس مليشيا الحوثي اليوم أشكالا مختلفة من العنصرية والتمييز العنصري تجاه اليمنيين الذين لا ينتسبون إلى السلالة الخاصة بها والتي تنتمي إليها أغلب قيادات وقواعد مليشيا الحوثي المسلحة.
تَعتبر مليشيا الحوثي التمييز العنصري جزءا من موروثها الديني، وهذا ما دفعها لحمل السلاح والسيطرة على السلطة بالقوة في بلد انتهج الديمقراطية كوسيلة للتبادل السلمي للسلطة، معتبرة الحكم والمال والمكانة الاجتماعية حقا حصريا يمكنها من ممارسة العنف ضد الأعراق والمذاهب والأديان الأخرى كما حدث لليهود والبهائيين.


السيد الرئيس..
باتت مليشيا الحوثي خطرا حقيقيا على التعايش والسلم الاجتماعي في اليمن. فقد مارست التهجير القسري لكثير من الأسر اليمنية وفجرت منازلهم بدوافع عنصرية، كما قامت بإحلال آلاف ممن ينتمون إلى سلالتها في المؤسسات الحكومية بدلا عن موظفيها.
ونحن نتساءل هنا: ما الذي يمكن أن يقوم به المجلس في سبيل الحد من الانتهاكات التي تمارس في اليمن بدوافع عنصرية بما يسهم في إنهاء الحرب وتحقيق التعايش على أساس العدل والمساواة بين اليمنيين؟

شكرا سيدي الرئيس

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص