آخر الأخبار
وردنا الأن :التفاصيل الكاملة لمقتل كتيبة الموت الحوثية بكمين للجيش الوطني ( صورة ) عــــاجل :..السلطات التركية تكشف عن هوية " 3 " متهمين في قضية " خاشقجي " (الأسماء والصور) عاجل ..اشهر شبكة تلفزة امريكية تفجر مفاجأة وتكشف السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " والمسئول الذي اعطي الامر بتصفيته ( تفاصيل جديدة ) هـــــام صراع مؤتمري حاد على أكبر مؤسسة مالية في اليمن .. والرئيس يعتزم الإطاحة بهذه الشخصية البارزة عــاجل : .. الأحمر ينقلب على الرئيس هادي ويعتبر إقالة بن دغر انقلاب على الشرعية والمبادرة الخليجية ويدعو للتحرك الفنانة بلقيس احمد فتحي تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م عـــــاجل : "ألوية العمالقة" تصطاد مجاميع حوثيين في معركة هي الأولى من نوعها في كيلو10 بالحديدة (صورة + تفاصيل) خروج أكثر من 30 شخصية اعتبارية من صنعاء خلال اليومين الماضيين بمساندة الجيش الوطني
علي البخيتي
حرروا صعدة أولاً
الساعة 02:37 صباحاً
علي البخيتي

إسقاط صعدة يعني سقوط صنعاء دون معركة. تحرير صعدة من يد الحوثيين أهم من تحرير صنعاء؛ اقتلاع الكهنوت من جذوره سيقضي عليه للأبد؛ وإسقاط صنعاء قبلها سيدفع مختلف الاطراف للتوقف عندها والصراع داخلها على مغانم السلطة والثروة والجاه وسيجد الكهنوت فرصة ليلتقط انفاسه من جديد ويعيد انتاج نفسه؛ لذا ابدأوا بصعدة.
‏صعدة أكثر محافظة عانت من ويلات الكهنوت الحوثي ومن الجرائم التي يقترفها أصحاب خرافة الولاية. صعدة أَوْلى المحافظات بالتحرر من الحوثيين؛ وأهلها جاهزون للتعاون؛ فقد بلغ كرههم للإماميين مبلغه؛ كما انهم ظُلِمُوا باحتسابهم على الكهنة وهم أكثر من عانى منهم وينتظرون الفرج منذ عقد.

‏بعد إسقاط سلطتهم بشهر واحد فقط؛ لو جرى استفتاء في صعدة على الحوثيين -بشرط ان يكون بحرية كاملة وتحت سلطة عادلة تضمن الحريات السياسية- فأنا أضمن أن تكون النتيجة 85٪ ضد كهنة السلالة و10٪ معهم و 5٪ لن نتمكن من إقناعهم ان سلطة الحوثيين قد سقطت؛ وسيكونون بحاجة الى اعادة تأهيل نفسي.
‏أهملنا صعدة واعتبرناها حاضنة للإمامة وتعاملنا معها ومع أهلها على هذا الأساس حتى تفجرت الإمامة منها. صعدة عاقبت اليمن الجمهوري بسبب ذلك التعامل معها وآن الأوان أن نتدارك ذلك الخطأ؛ حرروا صعدة أولاً كرد اعتبار لها ولنقول للجميع أنها معقل الجمهورية والى الأبد؛ اقطعوا رأس الأفعى وحررواصعدة أولاً؛ دعوا الأطراف وأضربوا الكهنوت في مركزة؛ ركزوا على مسلحي العصابة وتجنبوا المواطنين ومنازلهم ومصالحهم. سقوط معقل الكهنوت يعد إسقاط لمشروعه وفكره وليس فقط لسلطته. حرروا صعدة وسيحكي لكم أبنائها ما عانوه من أهوال وجرائم خرافة الولاية وعنصرية السلالة.
‏لا تدوروا حول الحمى؛ حرروا صعدة أولاً؛ وستخفضون 80% من الكلفة البشرية والوقت والجهد والمال؛ من هناك بدأ الكهنوت الحوثي ومن هناك سينتهي؛ رأس الأفعى هناك؛ الجذور التي متى ما قطعناها سنقضي على ذلك المشروع العنصري الى الأبد؛ الجذوة التي اذا انطفأت نيرانها هناك ستقول لكم صنعاء وباقي المدن والمناطق أهلاً وسهلاً وستكون حتى حجارها وأشجارها معكم.
#حرروا_صعدة_أولاً

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص