آخر الأخبار
كل ماتريد معرفته عن قوات "درع الوطن".. حجم القوة اليمنية وقادة ألويتها وقدراتها وعقيدتها القتالية كاتب سعودي يحسم الجدل بشأن صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحوثي صحفي عماني: النقاط التي تم التوافق عليها بين السعودية وصنعاء تشمل أن تكون عدن هي الخطوة القادمة لوضع اللبنة الأساسية للسلام أول تعليق لشقيق ووالد الشاب السعودي" عبد الرحمن العنزي" الذي عثر عليه غارقا في بحيرة بأمريكا صدور عدداَ من القرارات والتغييرات "الأسماء والمنصب" مصر تصدر بيانا بشأن عمل مواطنيها في السعودية من أبرزها المرتبات..صحيفة إماراتية تكشف عن توافق الأطراف اليمنية على حل الملف الإنساني وبنود أخرى "وزارة التعليم" السعودية.. السماح للأجانب بالاستثمار في المدارس الخاصة والكشف عن الشروط ؟ تفاصيل إحالة مواطن سعودي "مالك معرض سيارات" للمحكمة المختصة بعد قيامه بهذا الأمر !! شاهد :طالبة أمريكية تعتدي على زميلتها داخل الفصل بطريقة وحشية..و"مفاجأة" تأتيها من الخلف!
محمد القادري
شرطان للإتفاق مع الحوثي
الساعة 09:50 مساءاً
محمد القادري


يتحدثون عن أتفاق الحوثي وهو الأمر الذي يجعلنا نتسائل مع ذاتنا كيف ممكن أن نقبله ، فنصل إلى قناعة أنه ذلك لا نستطيع أن نبلعه.

قبل أن تتحدثوا عن اتفاقات فيما يخص فتح طرقات ودفع رواتب وتسوية سياسية ، يجب أن تنظروا لشرطين أساسين يجب أن تتوفر قبل ذلك وعبر الالتزام بها ستنجح أي اتفاقات.

الشرط الأول : التخلي عن التبعية.
هل ممكن أن يتخلي الحوثي عن تبعيته لإيران ؟!

لا يستطيع ذلك لأنه سيؤدي إلى الألغاء التام لوجوده ، لأنه جزء من مشروع فارس وتركيبة ممبنية متكاملة تتبع إيران سياسياً وتنظيمياً ومخابراتياً وعسكرياً وإدارياً.

الشرط الثاني : التخلي عن الأعتقاد الصفوي.

هل ممكن أن يتخلى الحوثي عن اعتقاده المتمثل بأحقيته الإلهية في الحكم ؟
لا يستطيع ذلك لأنه لولا ذلك لما قام بالإنقلاب وتشبث بالسلطة ، ولو تخلى عن هذا المعتقد ستحل المشكلة ويترك الانقلاب على السلطة مقدراً للمصلحة العامة الوطنية والإنسانية.

حقيقة مشكلة الحوثي معنا هي كمسلمين وكعرب.
كمسلمين.
ينظر إلينا كيهود.

من لم يتبعه يعتبره يهودي ولذا عندما يقوم بتفجير منازل معارضيه يستدل بقوله تعالى يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين ، والآية بسورة الحشر نزلت بخصوص اليهود الذي حاربوا رسول الله عليه الصلاة والسلام وليس على المواطنين الذين رفضوا ظلم الحوثي.

ينظر إلينا ككفار.

ينظر لمن اتبعه على أنهم مؤمنين ومن لم يتبعه يعتبره كافر ، ويتعامل وفق الادعاء الكاذب بإستدلال آية محمد رسول الله والذين آمنوا معه أشداء على الكفار رحماء بينهم.

الجانب الثاني ليست مشكلة الحوثي معنا على أننا يمنيين ، ولكنها مشكلة مع الجميع كعرب يمنيين وخليجيين وشاميين وهاشميين وقرشيين وقحطانيين وعدنانيين وعاربة ومستعربة.

اعتقاده المتمثل بحصر الحكم في البطنيين الحسن والحسين ، يلغي من خلاله بقية الهاشميين الذين لا ينتسبون للحسن والحسين ، كما يلغي كل بقية العرب الآخرين.
ولذا فإن مواجهة المشروع الصفوي يجب أن تنطلق من اتجاهين لكي تنجح.

اتجاه إسلامي تحت مسار الإسلام دين التوحيد والمساواة يوحدنا كمسلمين وحدتنا شهادة التوحيد ضد من يعتبر المسلمين الذين لم يتبعوا مشروعه الصفوي يهود وكفار.

اتجاه عربي تحت مسار الهوية العربية تجمعنا جميعاً كعرب ضد من لا يؤمن بأن العرب جميعهم طبقة واحدة وشعب واحد وقسمهم إلى طبقتين العلياء التي جعل لها التمييز التفضيلي وحصر أحقيتها بالحكم عبر معتقد البطنين ، والطابقة الذي لا يؤمن بوجودهم إلا كمحومين وتابعين وتشمل هذه الطبقة بقية العرب جميعاً بما فيهم الهاشميين الذين لا ينتسبون للبطنيين.

بغير هذان الاتجاهين ليس إلا خدمة للحوثي وتخادم معه ونسخة أخرى منه.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص